العتوم يؤكد استعداد الجامعة لدعم المبادرات واللقاءات الداعمة للمرأة بمجالاتها المختلفة

29-04-2019 10:36 PM المفرق 455
Image

رئيس جامعة ال البيت يفتتح ملتقى الأولويات والتشريعات للمرأة الأردنية

     ابو دلبوح : بتوجيهات الملك كافة السبل مهيأة لتقدم المرأة الأردنية  

المفرق – الانباط - يوسف المشاقبة

رعى رئيس جامعه ال البيت  الدكتور عدنان العتوم بحضور رئيس وأعضاء لجنة المرأة وشؤون الأسرة في مجلس النواب  اليوم "ملتقى الأولويات والتشريعات للمرأة الأردنية "الذي عقد  في الجامعه بتنظيم من  كلية القانون و لجنة المراة وشؤون الأسرة في مجلس النواب وبالتعاون مع المعهد الديمقراطي الأردني بحضور رئيس لجنة المرأة وشؤون الأسرة في مجلس النواب النائب الدكتورة ريم ابو دلبوح وأعضاء اللجنة و عميد الكلية الدكتورة ميساء بيضون وأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة  في كلية الحقوق .

 

وتحدث الدكتور العتوم عن اهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تتناول الأولويات التشريعية للمرأة الأردنية. بمشاركة لجنة المراة وشؤون الأسرة ونخبة من أساتذة القانون في الجامعه لمناقشة أبرز التشريعات في هذا الجانب مبينا أن المرأة هي نصف المجتمع الأردني وحققت نجاحات على كافة الاصعدة .

 

وأكد العتوم ان جامعة ال البيت تحمل رسالة الإسلام السمحه والفكر المعتدل وان الجامعه ترحب بكل الفعاليات والمبادرات وهي جزء وشريك فيها  التي من شأنها  المساهمة  في بناء وتنمية  وخدمة المجتمع .

 

وأكدت رئيسة لجنة المرأة والأسرة في مجلس النواب الدكتورة ريم ابو دلبوح ان لقاء اليوم يأتي من باب التشاركية الحقيقيه مع الجامعات الأردنية وخصوصا اليوم في جامعه تحمل أطهر الأسماء ال البيت الهاشميين الذين هم دوما مع نصرة المرأة الأردنية ونصرة التعليم العالي وتحقيق الإنجازات تلو الإنجازات .

 

وأضافت أن ملتقى اليوم الذي يعقد بالتعاون مع كلية الحقوق والمعهد الديمقراطي الوطني لمناقشة الأولويات التشريعية للمراة الأردنية واستكمالا لما حققته المرأة  في التشريعات المختلفه حيث تم تحقيق العديد من الإنجازات والتعديلات على القوانين لصالح المرأة الأردنية والتعديل ما تبقى من قوانين مؤكدة على ان السبل مهيأة لتقدم المرأة الأردنية وذلك بفضل التوجيهات الملكية السامية .

من جانبها أكد عميد كلية القانون الدكتورة ميساء بيضون ان لقاء اليوم من باب تجميع الخبرة القانونية في كلية الحقوق وبيت التشريع في مجلس الأمة لمناقشة الأولويات التشريعية للمرأة الأردنية وما هي أبرز التشريعات الواجب التركيز عليها وأبرز القضايا المتعلقة بالمراة .

وأضافت أن لجنة المرأة وشؤون الأسرة في مجلس النواب لم تال جهدا في إعداد التشريعات الخاصه بالمرأة وان أهمية لقاء اليوم لتسليط الضوء على عدد من التشريعات من قانون العقوبات الأردني ،قانون العمل ،قانون الحماية من العنف الأسري التي تأتي تماشيا مع رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ومن خلال الأوراق النقاشية التي أضاءت على دور المرأة الأردنية والمساواة بين الجنسين مؤكدة أننا نستطيع القول بأن المرأة الأردنية حققت إنجازات هائلة وخطت خطوات واسعة في ظل التغيير الحاصل حيث تسعى كلية القانون لتركيز على مختلف قضايا المرأة الأردنية .

 

وركزت جلسات الملتقى على محاور أبرزها آلية عمل لجنة المرأة اتجاه المرأة الأردنية ،وأبرز التشريعات الخاصه بالمرأة ،والمقترحات والتوصيات والخطط المستقبليه للجنة المرأة.

وخلال جلسات الملتقى جرت نقاشات موسعة بين الطلبة وأعضاء لجنة المرأة والهيئة التدريسية في الكلية وتمت الإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور .//

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.