أطعمة عليك التوقّف عن تناولها لأنها غنية بالدهون والسعرات الحرارية!

14-05-2019 10:32 PM صحة 651
Image

الانباط - وكالات 

تعدّ القدرة على اختيار وجبات خفيفة لتناولها خلال النهار من الأمور الأساسية للتعويض عن نقص الطاقة من الجسم. وبالرغم من تنوع خيارات هذه الوجبات إلا أنه غالباً ما يلجأ الفرد إلى اختيار المأكولات اللذيذة والشهية بدلاً من الصحية. في هذا الإطار، يقدم موقع "ويب أم دي" مجموعة من الأطعمة التي يجب على الفرد تجنبها تدريجياً نظراً لأضرارها الصحية.

1- رقائق البطاطا

تعتبر رقائق البطاطا ذات النكهات المتنوعة من الأطعمة التي يتناولها الفرد باستمرار من دون الوعي لمستويات الدهون والملح والكربوهيدرات الموجودة فيها. لذا، ينصح استبدالها بالمكسرات أو الفشار لأنهما يحتويان على سعرات حرارية قليلة إضافة إلى غناهما بالألياف.

2- الحبوب الملونة

تحتوي الحبوب الملونة على كميات مرتفعة من الكربوهيدرات والسكريات ما يؤثر سلباً على طاقتك خلال النهار. لذلك، يمكنك تناول دقيق الشوفان بدلاً من هذه الحبوب نظراً لغناها بالألياف التي تبطئ امتصاص السعرات الحرارية في الدم وتحافظ على نشاطك طيلة النهار.

3- الشوكولا

تتضمن الشوكولاته نسبة عالية من السكر والدهون غير الصحية والمواد الحافظة. لذا، استبدلها بالشوكولاته الداكنة التي تساعد في خفض ضغط الدم وتحسن تدفق الدم إلى أعضاء الجسم كما تحمي الخلايا من التلف. إلى جانب هذا، اختر كمية محتوى الكاكاو الموجودة في لوح الشوكولاته من 70% إلى 85% وتجنب إحتوائها على المكسرات والفواكه.

4- المثلجات

استبدل المثلجات بالزبادي اليوناني مع بعض التوت والمكسرات. وذلك لأن المثلجات من المأكولات الغنية بالدهون والسكر والسعرات الحرارية مقارنة بالزبادي الذي يحتوي على الكالسيوم والألياف والمواد الصحية الغذائية.

5- المافن والبسكويت

يتناول العديد من الأفراد المافن كخيار لوجبة فطور صحية بالرغم من غناه بالسكر والدهون والدقيق الأبيض المكرر أو يلجأون إلى حبوب البسكويت اللذيذة التي تتألف من كميات عالية من الكربوهيدرات والسكر والدهون المشبعة. لذلك، ينصح بتجربة الكعك مع زبدة الفول السوداني لأنها تحتوي على كمية أقل من السكر والوحدات الحرارية. 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.