ما حقيقة أنّ أبخرة اللحام تسبب سرطان الرئة؟

25-05-2019 09:53 PM صحة 757
Image

الانباط - وكالات 

 

العمال الذين يتعرضون لأبخرة اللّحام هم عادة أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة، هذه النظرية تؤكدها دراسة جديدة، بالإضافة الى العوامل الخطر الأخرى مثل التدخين أو التعرض للأسبستوس.

وفي هذا الصدد أكدت الباحثة في جامعة يوتا الدكتورة دنيتزا بلاجيف أنه "تم تصنيف أبخرة اللحام سابقاً على أنها مسبّبة للسرطان.

وعلى الرغم من أن عمال اللحام يعانون من ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الرئة، إلا ان هناك أيضاً عوامل أخرى كالتدخين، التعرض للأسبستوس وغيره من المواد المسببة للسرطان التي تساهم في زيادة الخطر".

وقد فحص الباحثون بيانات من 45 دراسة سابقة شارك فيها نحو 17 مليون شخص. وجاءت النتيجة زيادة احتمال إصابة عمال اللّحام أو من يتعرضون لأبخرة اللحام بسرطان الرئة بنسبة 43 في المئة. فيما وجدت بيانات الدراسات التي تركز على التدخين والتعرض لمادة الأسبستوس، أن أبخرة اللّحام لا تزال مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة بنسبة 17 في المئة.

وقالت بلاجيف إنه "من خلال هذه الدراسة يمكن تصنيف أبخرة اللحام على أنها تسبب السرطان للبشر". علماً أن نحو 110 ملايين شخص يتعرضون في جميع أنحاء العالم لأبخرة اللحام سواء من عمال اللّحام أو المارّة.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.