صور مسربة لنظام تشغيل هاتف «هواوي الجديد» بعد أندرويد

07-06-2019 08:57 PM تكنولوجيا 990
Image

قررت شركة هواوي طرح نظام تشغيل خاص بها، في حال ما أوقفت جوجل دعمها ومنعتها من التحديثات الجديدة استجابة لقرار أمريكا ضد الشركة، وفقاً لما نشره موقع Technave.com لأخبار التكنولوجيا.

وقالت الشركة إن لديها خطة ثانية مطبقة للعديد من المنصات الأساسية، بما في ذلك تطوير نظام التشغيل الخاص بها في حالة عدم قدرتها على استخدام الإصدار المعتمد من أندرويد في المستقبل.

ولم يتسرب  الكثير عن نظام التشغيل الخاص بهواتف هواوي الذكية الجديد، لكن استطاع البعض  الحصول على صور أولية لبراءات الاختراع لنظام التشغيل التي تقدمت بها الشركة الصينية، والذي اختير له  اسم رمزي وهو «Ark OS»، أو نظام تشغيل السفينة، و «سفينة هواوي أو إس» أو باختصار «السفينة» (آرك) أو «سفينة هواوي» (هواوي آرك).

صورة مسربة لنظام تشغيل هواوي الجديد

وفقًا لتقرير صادر عن WinFuture، سجلت هواوي هذا الاسم في عدد من طلبات براءات الاختراع عبر مناطق مختلفة في العالم.

ووفقاً للرئيس التنفيذي للذراع الاستهلاكية في شركة هواوي، ريتشارد يو، فإن نظام تشغيل «السفينة» ليس جديداً وقد بدأ تطويره منذ العام 2012.


الجديد لتشغيل هاتف هواوي «Ark OS» نظام

وتشتمل ملفات براءات الاختراع الخاصة بالشركة على لقطات شاشة تعرض واجهة نظام التشغيل، والتي تشارك بعض الميزات مع واجهة مستخدم أندرويد.

ويأتي هذا بعد القرار الصادم الذي أصدرته شركة جوجل الأمريكية، والذي قضى بحظر حاملي هواتف هواوي من استخدام تطبيقات جوجل وخدماتها، اتخذت شركات أمريكية أخرى إجراءات من شأنها أن تضر بشكل أكبر في صناعة الشركة الصينية. 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.