السفير الكويتي بعمان يؤكد .. الكويت تفتح فرص عمل للمعلمين الأردنيين من جديد الديحاني : نقدر المعلم الأردني ولجنة كويتية تبدأ بالتعاقد مع معلمين من مختلف التخصصات

15-06-2019 10:06 PM محليات 696
Image

 

عمان

أكد السفير الكويتي في عمان عزيز الديحاني، حرصه وحرص الكويت، على الارتقاء  بالعلاقات الثنائية المميزة بين الشعبيين الشقيقين الكويتي والأردني في مختلف المجالات مشيرا الى ان دولة الكويت وانطلاقا من دعمها للأردن تفتح مجالات واسعة لفرص عمل للمعلمين الأردنيين في مختلف التخصصات.

وأعلن السفير الكويتي بعمان عن فتح باب التشغيل للمعلمين الأردنيين في الكويت، تفهماً من الأشقاء في الكويت للأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، وفتح الأبواب أمام المعلم الأردني الذي يجد تقديرا كبيرا في الكويت للتعيين في مدارس وزارة التربية والتعليم الكويتية.

وأضاف الديحاني أن الكويتيين يؤمنون بكفاءة المعلمين الأردنيين ودرايتهم في إدارة الدفة التعليمية والتربوية في مدارس ومعاهد الكويت، وخاصة أن هناك تجارب سابقة ناجحة في مجال عمل الأردنيين في المدارس الكويتية .
وأعلن الديحاني عن رغبة وزارة التربية والتعليم بدولة الكويت توظيف معلمين ومعلمات من المملكة، للعمل في مدارس قطاع التعليم، وفق نظام التعاقد المباشر، للعام الدراسي 2019/2020. 
ولفت الا ان لجنة مركزية من وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت وصلت الى عمان لهذا الشأن مشيرا الى  أن التوظيف سيكون في تخصصات اللغة الانجليزية ذكور، ومواد العلوم "الكيمياء، الفيزياء، الأحياء، الجيولوجيا" ذكور، والرياضيات ذكور وإناث، وفيزياء إناث. 

وبين الديحاني أن الشروط الواجب توفرها في المعلمين والمعلمات الراغبين بالعمل في الكويت، هي حصول المتقدم على مؤهل جامعي متخصص في المادة بتقدير عام لا يقل عن جيد. وأن لا يزيد عمر المتقدم عن ٤٥ عاما ميلاديا حتى 1/9/2019. 

وأكد الديحاني أن اللجنة تفضل الكوادر  المتقدمة لفرص العمل أن يكون من ذوي الخبرة في مجال التدريس عمن سواهم.

وأشار الديحاني أن تحدد الاجور والمميزات المالية، وحق توفير السكن الحكومي أو البدل النقدي للسكن سيكون حسب المؤهلات العلمية للمتقدم والحالة الاجتماعية. 

واشار بيان لسفارة دولة الكويت في عنان إن على الراغبين من المعلمين والمعلمات الذين تتوافر فيهم الاشتراطات المذكورة، مراجعة لجنة التعاقد الخارجي في مقر عملها الكائن في فندق "هوليودي إن"، خلال الفترة الصباحية اعتبارا من يوم الاحد الموافق 16/6/2019 ولغاية يوم الخميس الموافق 20/6/2019، أو المكتب الثقافي لسفارة دولة الكويت في عمّان.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.