العسعس: الحكومة ملتزمة بعدم رفع الاسعار طالما التزم الأردنيون بأداء واجبهم

-2019-06-25 22:16:11 | محليات
Image

 الأنباط - عمان - مراد المحضي

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي وزير الدولة لشؤون الاقتصاد الدكتور محمد العسعس، إن الحكومة ملتزمة بعدم رفع الاسعار مجدداً، طالما التزم الأردنيين بأداء واجبهم من خلال دفع الضرائب ومكافحة الفساد.

 

 

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي مشترك جمعه بمفوض سياسة الجوار ومفاوضات التوسع بالاتحاد الاوروبي يوهانس هان امس، أن الطريقة الوحيدة لضمان عدم رفع الضرائب، الالتزام تجاه الوطن الذي يقدم لأبنائه خدمات جليلة.

وبيّن العسعس، أن الالتزام يكون "عن طريق الالتزام الضريبي، ومكافحة السرقات، ومعاملة الوطن وفقا لمنظومة الحقوق والواجبات التي نلتزم بها جميعا دستوريا".

ونوّه إلى "عمل الحكومة على خفض كلف الإنتاج، وتحقيق النمو" الذي يساهم في عدم رفع الاسعار.

وكشف العسعس عن أن الوزارة في صدد انشاء سكرتارية مخصصة للتأكد لما وصل اليه الاصلاح الاقتصادي في الاردن بالشراكة من الاتحاد.

واشار إلى أن "مربط الفرس" الذي تسعى اليه الحكومة هو أن يلمس المواطن الاردني نتائج خطة التصحيح الاقتصادي.

وبين أنه وحسب المؤشرات الدولية والمحلية فان هناك تحسن ملموس على صادرات المملكة والقطاع السياحي وعلى الاسوق، مشراً إلى "أنه لن نتوقف عن العمل لحين أن يلمس المواطن ذلك بنفسه". .

من جانبه، قال يوهانس هان إن البعثة المشتركة المتواجدة حاليا في عمان وتضم كل من المفوضية الأوروبية والمؤسسات المالية الرئيسية وكذلك وزارة التنمية الدولية البريطانية، لتأكيد الدعم الدولي لأجندة الحكومة الأردنية في عملية الإصلاح الاقتصادي.

 

 

 

واضاف أن مجموع ما قدمه الاتحاد الاوروبي و٦ مؤسسات مالية شريكة بالبعثة رفيعة المستوى تقدر بأكثر من ٧ مليارات يورو للأردن، ذهبت جلها في البنية التحتية والمشاريع الانمائية المختلفة.

 

 

.