نتائج "التوجيهي" في 25 تموز وطلبات القبول الموحد في 28 منه

26-06-2019 09:19 PM محليات 888
Image

 تواصل امتحان الثانوية وارتياح عام لمجرياته

 عمان- الانباط- فرح شلباية

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس عن مواعيد أولية لعملية القبول الموحد للعام الجامعي 2019/2020.

وقالت الوزارة ان هذه التواريخ تعتبر أولية ومتوقعة، وستسعى جاهدة للالتزام بها، وأضافت ان فكرة وضع مواعيد مسبقة للقبول الموحد جاءت من اجل ترسيخ مبدأ الشفافية ، والحرص على مصلحة الطالب بحيث يكون على علم مسبق بالمواعيد التي تهمه، ونظراً للاستفسارات العديدة التي وردت للوزارة.

ووفقا للتعليم العالي، فمن المتوقع أن تعلن نتائج الثانوية العامة "التوجيهي" بتاريخ 25/تموز، فيما سيفتح القبول الموحد أبوابه لاستقبال الطلبات من تاريخ 28/تموز-31/تموز، و ستقدم طلبات مكرمة العشائر والمدارس ذات الظروف الخاصة من 7/آب-9/آب.

وحول تقديم طلبات التجسير، توقعت أن تكون بتاريخ 18/آب-20/آب، أما امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات العربية فستكون بتاريخ 22/آب، وأضافت الوزارة أنه من المتوقع أن تعلن نتائج الدورة التكميلية بتاريخ 2/أيلول ،حيث سيفتح أمام الطلبة الناجحين بالدورة التكميلية لتقديم طلبات القبول الموحد بتارخ 4-6/أيلول.

وبشأن امتحان المفاضلة للطلبة الحاصلين على معدلات متساوية من حملة الشهادات الأجنبية،رجحت أن تكون بتاريخ 5/أيلول، فيما سيتم تنفيذ عمليات القبول الموحد والتجهيز لاعلان النتائج بتاريخ 7-15/أيلول.

وبينت الوزارة أن عملية معالجة طلبات القبول الموحد ستتم مرة واحدة بعد انتهاء تقديم طلبات الدورة التكميلية، حيث ستعلن نتائج القبول الموحد بعد ذلك، ويحق لطلبة الدورة التكميلية الاستفادة من المكرمات الملكية السامية لأبناء العاملين في القوات المسلحة وأبناء المعلمين  ومكرمة المخيمات والتخصيصات الواردة في السياسة العامة لقبول الطلبة باستثناء المقاعد المخصصة لطلبة أوائل الألوية والمحافظات، ومكرمة العشائر.

وكشفت بانه سيكون هناك قريباً وخلال أسابيع إعلان تفصيلي لطلبات القبول الموحد للطلبة ذوي الإعاقة للقبول في مرحلتي البكالوريوس والتجسير.

الى ذلك، واصل طلبة "التوجيهي" العام التقدم لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2019، وسط ارتياح عام لمجريات الامتحان.

وعبروا عن ارتياحهم لمستوى وسهولة الامتحان الذين تقدموا له.

وتقدم للامتحان امس في مبحث تاريخ الاردن، 117140 طالبا وطالبة، بواقع 104102 في الفروع الأكاديمية و 13038 في الفروع المهنية.

ووصفت وزارة التربية والتعليم سير مجريات الامتحان عموما بالطبيعي وسط أجواء من الهدوء داخل القاعات وفي محيطها وانضباط الطلبة والتزامهم بالتعليمات الناظمة للامتحان.

ويتقدم للامتحان اليوم في علوم الحاسوب، 47685 طالبا وطالبة موزعين بواقع 47078 في الفروع الأكاديمية و 607 في المهنية.

وتواصل لجان التصحيح للامتحان عملها في مراكز التصحيح المخصصة.

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.