اتفاق بين "النقل" وبلدية المفرق على تشغيل مركز الانطلاق الموحد

-2019-06-29 21:08:32 | المفرق
Image

 المفرق - الانباط-  يوسف المشاقبة

 اعلن في المفرق عن الوصول إلى اتفاق ما بين وزارة النقل وهيئة تنظيم قطاع النقل البري وبلدية المفرق الكبرى، على تشغيل مركز الانطلاق الموحد في المحافظة بعد الانتهاء من تجهيزات متطلبات الاتفاق وذلك خلال الأسابيع القادمة .   

 جاء ذلك خلال زيارة اجتماع بين وزير النقل المهندس انمار الخصاونة ومحافظ المفرق ياسر العدوان ورئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ومدير هيئة قطاع تنظيم قطاع النقل البري ومدير مكتب المفرق علي الشمري وعدد من اصحاب العلاقة في مركز التدريب والتطوير في البلدية.  

وقال الخصاونة، نعمل كفريق واحد مع البلدية لخدمة المصلحة العامة من خلال رئيسها والذي يعتبر من أنشط رؤساء بلديات المملكة، موضحا ان الوزارة حريصة على ايجاد الحلول المناسبة التي ترضي كافة الاطراف ذات العلاقة تجاه تشغيل المركز وبما يخدم المصلحة العامة، وتقديم خدمة نموذجية للمواطنين وفق توفير مرافق حديثة تتواكب مع تطلعات الوزارة نحو النقل الحضاري المطلوب .  

واشار الى اننا توصلنا الى اتفاق لتشغيل المركز بعد ان استعمنا من المحافظ ورئيس البلدية لابرز المطالب، والعمل على سرعة تشغيل المركز.  

وبين انه سيتم تنفيذ ما تم الاتفاق عليه على ارض الواقع من خلال تجاوب رئيس البلدية بمنح أذونات التشغيل لايصال بعض الخدمات الى المركز، منوها بأنه سيصار الى متابعة موضوع مبادلة الارض المقام عليها المجمع القديم التابعة للقوات المسلحة بارض اخرى مع رئيس هيئة الاركان المشتركة وبشكل يضمن ديمومة العمل التشاركي بين الوزارة والبلدية.

واكد الخصاونة اننا مع ربط المجمع القديم مع الجديد لعكس برامج التنمية على جميع ابناء محافظة المفرق .                     

بدوره، اوضح العدوان ان الاتفاق يسهم في حل اي معوقات تعرقل مسيرة العمل، منوها ان اللقاء كان إيجابيا وصريحا تجاه تشغيل المركز وفق رؤية المصلحة العامة ليقدم خدماته للمواطنين .

   وبين ان الوزير التقى ايضا بأصحاب الحافلات وتم بحث كافة القضايا التي تخص النقل في المحافظة حيث وعد الوزير بحلها وفق القانون وما تتطلبه مصلحة العمل .

وثمن الدغمي جهود وزير النقل المستمرة لحل كافة الخلافات العالقة بشأن تشغيل المركز بتاكيده على التشاركية الدائمة مع البلدية للوصول الى مثل هذا الاتفاق.

   ونوه إلى ان البلدية ستقوم بمتابعة ما تم الاتفاق عليه من خلال السماح بنسبة 90 بالمئة للبلدية و10 بالمئة للنقل مع التزام البلدية على منح أذونات التشغيل وموضوع مبادلة ارض المجمع القديم لتأهيله من قبل البلدية وربطه مع مركز الانطلاق الموحد لعكس التنمية على ابناء المحافظة ومنع الحاق الضرر بمصالح الآخرين .

   وبين الدغمي ان الوزير وافق على منح البلدية عطاء الطاقة المتجددة للبلدية لتفهمه للدور الذي تقوم به في انجاح مشاريعها. واوضح بانه بعد تنفيذ ما تم الاتفاق عليه والتوقيع سيتم مركز الانطلاق الموحد.

  وعرض الدغمي ابرز ما تقوم به البلدية من مشاريع وطرح عطاءات واصلاحات إدارية ومالية. 

وكان الوزير التقى بحضور العدوان والدغمي عدد من اصحاب الحافلات استمع خلالها الى اهم القضايا والمشاكل التي تواجههم .                              ووعد بمتابعة احتياجات المشغلين لخطوط النقل العاملة في المفرق بدراستها مع مجلس إدارة هيئة تنظيم قطاع النقل.

 وقام الوزير يرافقه العدوان الدغمي وعدد من المسؤولين بجولة ميدانية الى مركز الانطلاق الموحد.