السياحة في بيشكيك قرغيزستان وأهم الأماكن السياحية الموصى بها للزيارة

11-07-2019 07:00 PM منوعات 718
Image

الانباط – رصد جمانة خنفر

بيشكيك هي عاصمة قرغيزستان المعروفة رسمياً باسم جمهورية قرغيزستان،  تأسست كحصن للسيطرة على طرق القوافل المحلية وللتواصل مع قبائل قيرغيزستان النائية، واليوم هي مدينة حيوية مع العديد من الأماكن المثيرة للزيارة لعشاق الفن والمغامرين على حد سواء، حيث تضم المدينة حدائق نابضة بالحياة ومقاهى ومتاجر ومراكز تسوق، كما تشتهر مدينة بيشكيك بمبانيها المبنية من الحجارة وبنيتها المخططة جيدًا والأحداث الثقافية الرائعة ، مما سيجعل رحلتك جديرة بالاهتمام إلى هذه المدينة خلال رحلة السياحة في قرغيزستان

كيفية التجول عند السفر إلى بيشكيك

هناك عدة طرق يمكنك من خلالها التنقل في بيشكيك. في معظم الحالات ، يمكنك ببساطة اكتشاف المدينة عبر السير على الأقدام  ولكن إذا كنت ترغب في الذهاب إلى أبعد من ذلك ، تتوفر الحافلات و مارشرتكا وتغطي معظم الأماكن التي تريد الذهاب إليها في المدينة.

أما بالنسبة للأماكن البعيدة، يمكنك الحصول على مارشرتكا من محطة الحافلات في أي وقت من اليوم، كما يمكنك أيضًا استئجار سيارة أجرة بسهولة من بيت الشباب والفندق، وهو خيار أكثر ملاءمة خلال طريق عودتك.

أفضل الأنشطة السياحية في بيشكيك

 استمتع بالعمارة حول ميدان علاء تو

أولاً وقبل كل شيء ، لدى بشكيك الكثير من الهندسة المعمارية الرائعة التي تقدم لك لمحة عن النفوذ السوفيتي أثناء احتلالها، حيث تقدم أماكن مثل تمثال ماناس، ومتحف تاريخ الدولة والمتحف الوطني للفنون الجميلة ، بنية صلبة رمادية بأسلوب خرساني، وكان الغرض منها في ذلك الوقت تمثيل مدى قوة وموثوقية الحكومة.

يعد ميدان علاء تو مكانًا مفضلًا للكثير من الزائرين للتجول في المساء في بيشكيك، حيث يجتمع السكان المحليون للاسترخاء والاستمتاع بغروب الشمس.

ميدان علاء تو ، هو الساحة المركزية في بيشكيك، وأحد المعالم الرئيسية في المدينة التي تتميز بالكثير من المقاعد ونافورات المياه حيث يمكنك أخذ استراحة سريعة. وقد بنيت الساحة في عام 1984 للاحتفال بالذكرى الستين لجمهورية قيرغيزستان السوفياتية الاجتماعية ، وستجد هنا أيضًا تمثالًا لماناس احتفالا بالذكرى العشرين لاستقلال قيرغيزستان. كما تجري الفعاليات والاحتفالات الرسمية هنا إلى جانب الاحتجاجات.

متحف الدولة التاريخي

وعلى مقربة من الميدان ، يقع متحف الدولة التاريخي والمكون من ثلاثة طوابق، حيث يعرض الطابق الأول مجموعة من الهدايا من رؤساء الدول إلى قيرغيزستان ومجموعة من صور الرئيس القرغيزي وهو يصافح مجموعة من رجال الدولة .

وفي الطابق الثاني ستجد هنا مجموعة ضخمة من التماثيل البرونزية والأقواس البارزة التي تصور نضال العمال. لا تنس أن تنظر إلى الجداريات الثورية الزاهية الألوان الموجودة على السقف. فيما يحتوي الطابق الثالث على الحرف القرغيزية التقليدية. ويضم متجر المتحف مجموعة رائعة ومثيرة من الحرف القرغيزية وخاصة السجاد المذهل.

المشي لمسافات طويلة في حديقة ألا أرتشا الوطنية

أنك إذا كنت تتوق إلى الطبيعة ، فأنت لست بعيدًا عن أحد أفضل المنتزهات الوطنية في البلاد ، ألا وهو منتزه ألا أرتشا الوطني، ففي غضون 30 دقيقة فقط بالسيارة ، يمكنك الهروب من صخب المدينة والاستمتاع بروعة النباتات المزهرة والنباتات الخضراء المورقة والقمم الثلجية في هذا المكان الممتع.

يمكنك إما تنظيم سيارة أجرة من فندقك أو يمكنك الذهاب إلى بازار أوش وركوب مارشرتكا 265 التي ستأخذك على مقربة من المنتزه حيث سيتعين عليك الحصول على سيارة أجرة أخرى للوصول إلى الحديقة.

هناك مساران يمكنك الاستمتاع بها وستتمكنان من رؤية الخريطة عند المدخل؛ أحدهما هو مسار الشلال الذي يمتد يسارًا على طول نهر أك ساي وينتهي في معسكر راتسيك، وهو خيارا مثاليًا لقضاء يوم طويل في الاستمتاع بالسير على الأقدام.

 تنزه في وادي كونورشيك

هناك مكان رائع آخر للمشي بالقرب من بيشكيك وهو ممر وادي كونورشيك الذي سيغمرك في بيئة طبيعية لا تنسى، ولأن هذا الوادي أقل شهرة حتى بين السكان المحليين لذا فمن المحتمل أن تجده هادىء بعيدا عن زحام السائحين.

يمكن أن يكون الوصول إلى هناك بوسائل النقل العامة أمرًا صعبًا لأن الممر يبدأ مباشرة من الطريق السريع الرئيسي الذي يربط بشكيك إلى بحيرة إيسيك كول. فيجب أن تحصل على مارشرتكا متجهاً نحو كاراكول وعندما تنزل من مارشرتكا ، اتجه غربًا نحو الجسر واتبع طريقًا لمدة ساعة تقريبًا، حيث يمكنك رؤية الوادي .

 زيارة برج بورانا

هل أنت مهتم بتاريخ طريق الحرير في هذا الجزء من العالم؟ إذا كان الأمر كذلك ، فإن برج بورانا هو أحد أجمل الأماكن السياحية في مدينة بيشكيك، باعتباره آخر بقايا مدينة بالاساجون القديمة التي تأسست في نهاية القرن التاسع.

المكان نفسه يتكون من البرج ومتحف وعدد قليل من شواهد القبور مع علامات معقدة، وللوصول إلى هناك ، يمكنك أخذ مارشرتكا إلى توكموك والحصول على سيارة أجرة إلى البرج من هناك

كما هو الحال في كل بلد ، لم تختبر البلد فعليًا حتى تجرب الأطباق المحلي، واثنين من أفضل الأماكن التي يوصي بها السكان المحليون دائمًا لتناول الطعام؛ هما مقهى فايزة ومطعم نافات.

يقدم مقهى فايزة مجموعة كبيرة من الأغذية المحلية بأسعار في متناول الجميع، لذا فيحظى بشعبية كبيرة بين السكان المحليين ويمكن أن يكون مزدحما للغاية في وقت الغداء والعشاء ، ولكن هذا مؤشر جيد على أنه مطعم جيد.

أما مطعم نافات الذي يقع في شارع توغولوك مولدو، فهو مطعم مزين بشكل جميل بأجواء مريحة ، ويضم موظفين لطيفين يتحدثون الإنجليزية ولديهم مجموعة مختارة من مأكولات آسيا الوسطى التي يمكنك تجربتها

التسوق في بازار أوش

يعد بازار أوش مكانًا رائعًا للبحث عن أي شيء ترغب في شرائه بسعر رخيص جدًا، إنه سوق ضخم يبيع كل شيء من الخضروات والملابس والهدايا التذكارية، ويعد مكان جيد لمشاهدة السكان المحليين والاطلاع على نمط الحياة الأكثر شيوعًا على عكس وسط المدينة.

ويوصيك خبراء السفر بالاحتراس من النشالين خلال الزيارة، حيث تعرض عدد من السائحين للسرقة هناك.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.