النشامى يترقب قرعة التصفيات الاسيوية المؤهلة للمونديال

16-07-2019 06:57 PM رياضة 85
Image

 الانباط - عمان

تسحب صباح اليوم الأربعاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم (قطر ٢٠٢٢) بمشاركة منتخبنا الوطني. وسيشارك في الدور الثاني من التصفيات ٤٠ منتخباً وزعوا على خمس مستويات بحسب التصنيف الدولي الصادر في شهر يونيو الماضي ، حيث يتواجد منتخبنا في المستوى الثاني .. فيما يلي توزيع المنتخبات في هذا الدور :

 المستوى الأول : إيران ، اليابان ، كوريا الجنوبية ، أستراليا ، قطر ، الإمارات ، السعودية والصين

 المستوى الثاني : العراق ، أوزبكستان ، سورية ، عُمان ، لبنان ، قيرغيزستان ، فيتنام والأردن

 المستوى الثالث : فلسطين ، الهند ، البحرين ، تايلاند ، طاجيكستان ، كوريا الشمالية ، الصين تايبيه والفلبين

 المستوى الرابع : تركمانستان ، ميانمار ، هونغ كونغ ، اليمن ، أفغانستان ، المالديف ، الكويت وماليزيا

 المستوى الخامس : إندونيسيا ، سنغافورة ، نيبال ، كمبوديا ، بنغلاديش ، مانغوليا ، غوام وسريلانكا.

 وستوزع هذه المنتخبات على ٨ مجموعات بواقع خمسة منتخبات في كل مجموعة ، حيث ستلعب منتخبات كل مجموعة مباريات ذهاب وإياب (أي أن كل منتخب سيلعب ٨ مباريات).

 ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الثمانية إلى الدور الثالث من التصفيات إلى جانب أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثاني ليكون المجموع ، ١٢ منتخباً ستتأهل كذلك هذه المنتخبات مباشرةً إلى كأس آسيا (الصين ٢٠٢٣).

 في الدور الثالث والحاسم من التصفيات ستوزع المنتخبات الـ ١٢ على مجموعتين ستضم كل مجموعة ست منتخبات ستلعب ضد بعضها البعض (أي أن كل منتخب في هذا الدور سيلعب ١٠ مباريات) ، حيث سيتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نهائيات كأس العالم فيما سيلعب صاحبا المركزين الثالث في المجموعتين مباراتي ذهاب وإياب يتأهل الفائز منهما لخوض الملحق العالمي. وستقام مباريات الدور الثاني من التصفيات الآسيوية خلال الفترة من ٥ سبتمبر ٢٠١٩ إلى ٩ يونيو ٢٠٢٠.

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.