تناولوا كوباً من عصير البرتقال كلّ صباح... والسبب؟

-2019-07-17 00:03:10 | صحة
Image

الانباط - وكالات 

 

إلى جانب طعمه اللذيذ، يعتبر عصير البرتقال من أكثر أنواع العصائر الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم. فعصير البرتقال، وبحال تمّ تناوله كل صباح، يمكن ان يزوّد الجسم بالفيتامينات الأساسية والمعادن التي تساعده على أداء وظائفه بشكلٍ طبيعيّ.

مصدرٌ ممتازٌ للعاصر الغذائية

يعتبر عصير البرتقال مصدراً ممتازاً لفيتامين C ويلبي متطلبات يوم كامل من هذا النوع من الفيتامينات في وجبة واحدة فقط. يُعرف عصير البرتقال أيضاً بغناه بالعديد من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B6 وبيتا كاروتين والكالسيوم وحمض الفوليك، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون ولا يحتوي على الكوليسترول. نذكر أن حمض الفوليك في عصير البرتقال مفيد للغاية لتطوير الدماغ والحبل الشوكي عن الجنين.

غني بمضادات الأكسدة

تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في عصير البرتقال على تعزيز الصحة من خلال منع الأكسدة، أي عدم التوازن بين مضادات الأكسدة والجزيئات غير المستقرة المعروفة باسم الجذور الحرة.

ووفقاً لبحثٍ أجراه علماء من Stanford University Medical Center، إن مضادات الأكسدة ضرورية للحفاظ على الصحة العامة. حتى أنها قد تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة، مثل أمراض القلب والسرطان والسكري. من هنا، فإن عصير البرتقال هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة مثل الفلافونويد ، الكاروتينات ، وحمض الأسكوربيك.

 

يساعد في منع حصى الكلى

إن حصى الكلى هي عبارة عن رواسب معدنية صغيرة تتراكم في الكليتين، وغالباً ما تسبب أعراضاً مثل الألم الشديد والغثيان أو الدم في البول. يمكن أن يزيد شرب عصير البرتقال صباحاً من الرقم الهيدروجيني أو البول، مما يجعله أكثر قلوية. ووفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة Zurich  الألمانية، توصلت إلى نتيجة مفادها ان وجود درجة الحموضة البولية أعلى وأكثر قلوية تساعد في منع حصى الكلى.

فوائد تناول عصير البرتقال صباحاً

تعزيز جهاز المناعة

إن إحتواء عصير البرتقال على نسبة كبيرة من الفيتامينات وخصوصاً الفيتامين C، يساعد على تعزيز جهاز المناعة ما يجعل الجسم يحارب الفيروسات والأجسام الغريبة التي يمكن ان تسبب المرض.