لوتس افيجا 2020 أقوى سيارة ستسير على الشوارع في التاريخ

-2019-07-19 18:35:39 | منوعات
Image

  دبي – عرب جي تي

نعرفكم على أقوى سيارة ستسير على الشوارع العامة في التاريخ ,,, إنها السيارة البريطانية الخارقة الجديدة كلياً لوتس افيجا – Lotus Evija 2020 .

في البداية نود إخباركم أعزاءنا تعتبر هذه السيارة الخارقة أول سيارات لوتس بعد إنضمام الشرطة البريطانية إلى مجموعة جيلي الصينية .

وبالتأكيد أنتم متحمسين منذ قراءة العنوان لمعرفة عدد الأحصنة الصادرة من ميكانيكي أجدد سيارة هايبر كار في العالم .

تعتمد لوتس افيجا 2020 على 4 محركات كهربائية بالكامل يصدر من عملها معاً 1,973 حصان (ألفين حصان أوروبي PS) و 1,700 نيوتن.متر من عزم الدوران .

وفقاً لما صرحت به شركة لوتس تتسارع سيارة افيجا من 0 إلى 100 كم/س خلال أقل من 3 ثواني (لنكون صادقين هذا الرقم قليل بالنسبة لعدد الأحصنة الصادر من محركات السيارة الجديدة ، وتزيد سرعتها القصوى عن 320 كم/س (200 ميل/س) .

تستمد المحركات الكهربائية طاقتها من بطاريات ليثيوم ايون – Lithium ion بقدرة ألفين كيلوواط ، لتعمل لوتس افيجا بنظام دفع رباعي للعجلات ، ولتتمكن من قطع مسافة تصل إلى 400 كم (250 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

والمذهل أن عملية شحن السيارة بالطاقة الكهربائية بالكامل ستحتاج 9 ثواني فقط باستخدام شاحن 800 كيلوواط (هذا الشاحن غير موجود في الوقت الراهن) ، مما سيجعل لوتس افيجا أسرع سيارة كهربائية في العالم يتم شحنها بالطاقة الكهربائية ، وعند استخدام شاحن 350 كيلوواط ستتم عملية تزويد البطاريات بالطاقة بنسبة 80% خلال 12 دقيقة فقط ، وتعتبر هذه أرقام مذهل تبشر بمستقبل مشرق ينتظر عالم صناعة السيارات الكهربائية بالكامل .

أكثر ما يميز أقوى سيارة ستسير على الشوارع في التاريخ هو وزنها الخفيف الذي يبلغ 1,680 كيلوغرام ، مع الأخذ بعين الاعتبار أن سيارة افيجا مزودة بـ 4 محركات ومجموعة من بطاريات ليثيوم ايون وتعتبر هذه أكبر معضلة تقف في وجه تخفيف وزن سيارة كهربائية بالكامل !!! ولكن شركة لوتس استخدمت الكاربون فايبر بكثافة في قطع هذه السيارة الجديدة .

التصميم الخارجي لـ سيارة لوتس 2020 رياضية جداً ويوفر أكبر قدر من الانسيابية الهوائية من خلال الخطوط الحادة وفتحات التهوية ، وتأتي مع اضواء أمامية ليزرية ، كما أنها تخلت عن المرايا الجانبية ومقابض الأبواب ليزيد من قدر الديناميكية ، وسيتم فتح الأبواب من خلال المفتاح الذكي .

سيتوفر 130 نسخة في العالم من هذه السيارة الرياضية الخارقة الكهربائية بالكامل ، وسيبدأ إنتاجها خلال العام القادم إن شاء الله .

سيبلغ سعر لوتس افيجا 2.1 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,875,000 ريال سعودي ، وعلى الأثرياء الراغبين بإمتلاك هذه السيارة الحصرية حجز نخهم مسبقاً مقابل دفع مبلغ أولي يبلغ قدره 310,177 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,163,163 ريال سعودي .

برأيكم كم ستبلغ صدمة شركة بوغاتي من مقدار قوة هذه السيارة الكهربائية ؟؟؟ وكيف ستقدر تسلا رودستر 2020 الكهربائية صاحبة لقب أسرع سيارة في العالم من ناحية تسارع  ؟؟؟

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.