هنية: لا نعارض إقامة دولة على حدود 1967 لكن لن نعترف بالاحتلال

20-07-2019 07:23 PM عربي دولي 188
Image

 الانباط- وكالات

 رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بأن حركته لا تعارض "مرحليًا" قيام دولة على حدود العام 1967، لكنها متمسكة بعدم الاعتراف بالاحتلال على الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك في لقاء مباشر نظمته الجمعية الفلسطينية للاتصال والإعلام، بمدينة إسطنبول امس، للحديث حول آخر تطورات المشهد الفلسطيني، اكد فيه أن الحكومتان الأمريكية والإسرائيلية (الحاليتان) هن الأكثر تطرفاً في سياستهما على فلسطين تاريخياً، ومما لا شك فيه أن الرواية الإسرائيلية مؤثرة بشكل كبير جداً، بسبب الإمبراطوريات المالية واللوبي الصهيوني في أوروبا وأمريكا، فهي التي توصف المقاومة الفلسطينية في الإرهاب.

وتابع: "للأسف الولايات المتحدة وأوروبا تتعاطيان مع الرواية الإسرائيلية، وهذا يتناقض مع ميثاق الدول والأعراف الدولية في حق الشعوب بمقاومة محتليها، وهذا الشيء حتى يتناقض مع أوروبا نفسها.

ومضى قائلًا: "أكدنا مراراً إن كانت المسارات الدبلوماسية والسياسية يمكن أن تحقق للشعب الفلسطيني حقوقه فأهلا وسهلاً، لكن جربنا هذا الشيئ في 25 سنة من المفاوضات والنتيجة صفر، فمن حق الشعب الفلسطيني أن يقاوم سلمياً وشعبياً كما يريد.

وتابع "الاحتلال لا يريد مبررات للقيام بحرب على غزة، لذلك لم يكن هناك أي سبب لحرب 2009، لذلك العدوان متواصل على الشعب الفلسطيني وفي نفس الوقت المقاومة ستبقى في موقف الدفاع عن النفس بقدر الجرائم التي يرتكبها الاحتلال".

وأكد أن "المقاومة قوية وعصية على الكسر".

 

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.