توقيع اتفاقية لتنفيذ مشروع "درب عمان"

-2019-07-21 22:05:40 | محليات
Image

 وقعت هيئة تنشيط السياحة، مع أمانة عمّان الكبرى ومشروع السياحة لتعزيز الاستدامة الاقتصادية الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، اليوم الأحد، اتفاقية مشروع ممشى عمّان التراثي (درب عمّان).
ويهدف المشروع وفق بيان صحفي صادر عن الهيئة إلى لفت انتباه السيّاح المحليين والأجانب إلى وسط مدينة عمّان، في مسعى لإطالة مدة إقامتهم بعمّان، وجعلها في نهاية المطاف وجهة سياحية مرغوبة.
وقال المدير العام لهيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات، إن المشروع خطوة تؤكد اهتمام الجهات المشاركة بجعل عمّان وجهة جذابة للسياح عبر تزويدها بممرات صديقة للمشاة تتيح للسياح والسكّان الاستمتاع بجمال العاصمة بأسلوب يتّسم بالصفاء بعيداً عن مزاحمة المركبات. وأضاف أن الهيئة ستعمل على وضع خبرات أفرادها في عالم التسويق والترويج ووسائل التواصل الاجتماعي لخدمة مشروع "درب عمّان" والتعريف به في المعارض والفعاليات السياحية الإقليمية منها والدولية.
ولفت أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة إلى أهمية التعاون في تنفيذ الاتفاقية لتمكين مدينة عمان سياحيا، والترويج لها كمدينة تحتضن قيم الأصالة والمعاصرة وتحتوي على العديد من المواقع الأثرية التراثية والسياحية الحديثة.
وقال إن من شأن المشروع تسليط الضوء على قاع المدينة، والترويج له كمنتج سياحي اجتماعي واقتصادي، بالإضافة إلى جعله نقطة جذب سياحية تفتح فرص استثمارية، وتعزز النشاط الاقتصادي مما يحقق السياحة المستدامة.
وتندرج فكرة المشروع بحسب البيان، ضمن خطة ورؤية أمانة عمّان الكبرى لمدينة عمّان 2025 بأن تصبح مدينة صديقة للمشاة، وقادرة على إبراز أوجه التراث والحياة المعاصرة.
ويجمع المشروع وفق الاتفاقية، جهود مجموعة خبراء متخصصين تتوزّع بين مهندسين معماريين ومنسقي حدائق ومؤرخين.
--(بترا)

تنويه

* تتم مراجعة كافة التعليقات من قبل ادارة الموقع.
* للادارة حق حذف اي تعليق يتضمن اساءة او خروج عن الموضوع المطروح, او ان يتضمن اسماء اي شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او المذهبية او العنصرية.
* للادارة الحق بحظر اي شخص يكرر المخالفات بنشر تعليقات غير مناسبة وايقافه عن التعليق بشكل نهائي.
* التعليقات تعبر عن رأي اصحابها فقط.