وزير الشباب يلتقي رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة

-2019-07-22 17:37:52 | محليات
Image

-قال وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان: إن الوزارة بصدد اطلاق المعهد السياسي للقيادات الشبابية الذي سينبثق عنه برنامجا البرلمان الشبابي وحكومة الظل.
واضاف خلال لقائه رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة ماريا اسبينوسا، ان الوزارة باشرت بتوطين المبادرات الشبابية في مختلف المراكز الشبابية، بهدف تشجيعهم على الريادة في الأعمال وإنشاء المشاريع الصغيرة والمتوسطة لتغيير ثقافتهم من التوظيف إلى التشغيل.
وعرض الوزير لأبرز التحديات التي تواجه الشباب، منها عدم مواءمة المخرجات التعليمية مع سوق العمل، مشيرا إلى الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2019 إلى 2025 والتي ساهم الشباب انفسهم بوضع محاورها.
كما عرض امين عام الشباب الدكتور ثابت النابلسي للجهود التي بذلتها الوزارة وشركاء العملية الشبابية في اطلاق الاستراتيجية الوطنية للشباب للأعوام 2019 إلى 2025 ورؤية ورسالة الاستراتيجية ومحاورها والتي تعد خارطة الطريق للعمل الشبابي وتحدد دور ومسؤوليات الوزارة والشركاء تجاه ملف الشباب.
وقدمت الشابة أميرة ابو التين لتجربتها كممثلة للشباب الاردني في منتدى شباب العالم بالبرتغال، مثمنة الدور الذي توليه الوزارة في اعطائهم الفرصة للمشاركة، وتمكين المرأة في مختلف المحافل. وقالت اسبينوسا: إن الأردن يعد ملتقى الحوار والسلام وسط منطقة تحيط بها الاضطرابات، مشيدة بدور الأردن الرئيس والقيادي في قضايا الشباب والأمن والاستقرار وتمكين النساء، مشيرة إلى أن البطالة من ابرز التحديات التي يواجهها الشباب والتي تتطلب ان يكون الشباب شريكا رئيسا بوضع الحلول للتحديات التي تواجههم. --(بترا)