الحق على الاندية !!

-2019-08-06 23:49:01 | كتّاب الأنباط
عوني فريج

 جملة من الاسباب غير المنطقية ساقها المدير الفني لمنتخبنا الوطني فيتال .. في معرض تبريره للخسارة امام منتخب البحرين في بطولة غرب اسيا ..تذكر فيتال رواتب اللاعبين الذين لم تدفعهم الاندية ..ولم ينسى كذلك تواجد وكلاء اللاعبين في فندق اقامة المنتخب ..وتأثير هذا الامر على تفكير اللاعبين ..وتحدث عن مستوى الاقامة الذي لا يتناسب مع اللاعبين رغم علمنا بان منتخبنا يقيم في فندق فخم ...وتحدث ايضا عن المسافة البعيدة لملعب التدريب عن مكان الاقامة في الفندق ..وذكر كذلك العامل الاخر المهم وهو الطقس وشدة الحرارة في العراق التي ساهمت كما يقول بتراجع مستوى الاداء ...!!!

كل هذه المبررات الواهية تحدث عنها فيتال ...لكن ما لفت الانتباه فعلا هو قيامه بتحميل الاندية مسؤولية الاداء الباهت الذي قدمه المنتخب ..وافضى الى الخسارة عندما شدد على ان عدم قيام الاندية بدفع رواتب اللاعبين ..ساهم كثيرا بتشتت افكارهم داخل الملعب الامر الذي منعهم حسب تبريره من تقديم الاداء الجيد وتحقيق الفوز ..رغم ان فيتال يعلم بأن اللاعبين يعيشون في اجواء مثالية رائعة ..بدليل انهم انتظموا في معسكر تدريبي اقامه الاتحاد في تركيا قبل البطولة ...وكانت كل الاخبار الواردة من هناك تشير الى الاجواء الايجابية .. التي تحدث عنها فيتال نفسه ..ولم يتطرق الى اية منغصات تواجه اللاعبين ..فمن اين اتى بموضوع مستحقات اللاعبين على انديتهم ...!!! 

 قد تكون الاندية مقصرة في موضوع الحقوق المالية للاعبين ...وهذا الوضع تسبب فيه اتحاد الكرة نفسه ..لعدم وفائه بمستحقات الاندية لديه منها مكافات البطولات والحقوق الاخرى ..لكن هذا الامر لا يعني انعكاسه سلبا على مشوار المنتخب وتسببه بالخسارة السابقة ولا ندري عن القادم ..لا سيما وان اللاعبين ومعهم الجهاز الفني يتلقون رواتيهم ومكافأتهم من الاتحاد بانتظام ..ويعيشون في اجواء نفسية جميلة تدفعهم لتقديم العروض القوية .. والمنافسة على لقب البطولة ومن غير المنطقي ان تفعل اول خسارة يتلقاها النشامى فعلها في نفس المدرب ويخرج علينا بتلك الحجج غير المنطقية رغم ان احد لم يطلب منه تبرير ما حصل !!

نتمنى ان يتفرغ فيتال لاصلاح مسيرة المنتخب في لقاء الكويت المهم .. وان يبتعد عن التصريحات التي القى من خلالها اللوم على الجميع ...وجنب نفسه وكأنه لا يتحمل ما حصل رغم ادراكنا التي وصلت مرحلة القناعة ..بان فيتال يصلح لاي امر ..الا تدريب منتخبنا الوطني ...فهل يفعلها رئيس الاتحاد !!!؟