العتوم :  نرحب بأي فكرة أو مشروع يحقق التنمية المستدامة للبيئة الجامعية.

-2019-08-18 20:57:11 | المفرق
Image

خلال لقاء رئيس جامعة ال البيت بعميد وأعضاء الهيئة التدريسية بمعهد علوم الأرض والبيئة.

 المفرق الانباط يوسف المشاقبة 

  ضمن لقاءات رئيس جامعة ال البيت الأستاذ الدكتور عدنان العتوم المستمرة مع كليات ومعاهد الجامعة للاطلاع على احتياجاتها ومنجزاتها، التقى الدكتور العتوم بحضور نائب الرئيس للشؤون الاكاديمية ا.د. عقاب الربيع، بعميد معهد علوم الأرض والبيئة الدكتورة سرى الحراحشة، بحضور رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة التدريسية.

و أشاد رئيس الجامعة بمعهد علوم الأرض والبيئة، باعتباره احدى العلامات الفارقة بالجامعة لتميزه

بمنجزاته وكادره التدريسي. واستعرض الدكتور العتوم تحديات الجامعة، والخطة الشمولية للإصلاح والتنمية، وخاصة المعنية بتطوير الجانب الأكاديمي، من خلال تطوير برامج نوعية غير تقليدية تلبي حاجة السوق المحلي وسوق العمل.

وأعرب رئيس الجامعة عن ترحيبه بأي فكرة أو مشروع يمكن ان يحقق تنمية مستدامة للبيئة الجامعية، مشيراً إلى الأفكار البناءة التي تحولت الى عطاءات لمشاريع زراعية، مائية، صناعية، واستثمارية، ولا سيما دعم الجامعة لفكرة المصانع الصغيرة لإنتاج الاكواب وتدوير الورق وغيرها.

وأكد الدكتور العتوم ان البنية التحتية لمباني الكليات والمعاهد والمجمعات الدراسية تحتاج الى صيانة وإعادة تأهيل، وهذا سينفذ خلال عطلة الطلبة الصيفية ضمن خطة صيانة وضعتها الجامعة للمرافق الصحية والمكيفات.

واستمع رئيس الجامعة خلال اللقاء الى منجزات اقسام المعهد، واحتياجاتها.  

وأكد الدكتور امجد شطناوي نائب العميد ورئيس قسم علوم الأرض والبيئة التطبيقية ضرورة توفر مستلزمات بحثية بالقاعات التدريسية  للخروج من فكرة التعليم البنكي ، والتدريس باستراتيجيات تعليم حديثة ، وتوسعة مختبرات المعهد لاستيعاب المزيد من الطلبة، وتعيين مساعدين للبحث لتقليل الفجوة بين الجانب النظري والعلمي.

كما استمع رئيس الجامعة الى احتياجات قسم نظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بعد من الدكتور ماجد حراحشة رئيس القسم  ، الذي أشار الى ان تخصصات المعهد لها خصوصية عند طرح مواد القسم  والتي يجب مراعاتها لتشجيع الطلبة على التسجيل فيها . لا سيما وان هذا التخصص هو التخصص الوحيد الذي يدرس على مستوى الجامعات الأردنية

وقدم أعضاء الهيئة التدريسية الكثير من الأفكار الرائدة أكاديميا، وبيئيا لاستغلال مساحات الجامعة الكبيرة زراعيا، ومصادر الطاقة النظيفة في مشاريع تخدم الجامعة وابناءها العاملين فيها.

في نهاية الجولة قامت عميدة معهد علوم الأرض والبيئة وأعضاء الهيئة التدريسية بمرافقة رئيس الجامعة في جولة لزيارة مرافق المعهد ومختبراته، وقاعاته التدريسية.وحضر اللقاء مديرة الشؤون الإعلامية الدكتورة ريم الزعبي .