الصداقة البرلمانية الأردنية الأوكرانية تكرم السفير الاوكراني بمناسبة انتهاء مهامه

الأربعاء-2019-08-21 | 10:37 am برلمان
Image

كرمت جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية – الأوكرانية السفير الاوكراني لدى المملكة الدكتور سيرهي باسكو بمناسبة انتهاء مهامه، وقدمت له درعا تذكارياً تكريماً له ولجهوده التي بذلها طيلة فترة خدمته متمنية له دوام التوفيق والنجاح في عمله القادم .
وأعرب رئيس اللجنة النائب الدكتور محمد العتايقة خلال لقاء الجمعية أمس بالسفير باسكو عن تقديره للجهود التي بذلها اثناء فترة عمله ودوره المحوري في تعزيز العلاقات الثنائية وتطويرها بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين، مؤكدا عمق العلاقات القائمة بين الأردن واوكرانيا وضرورة الارتقاء بها في المجالات كافة لاسيما البرلمانية منها.
من جهتهما ثمن النائبان الدكتور وائل رزوق وعبد القادر الازايدة جهود السفير ومساعيه الدؤوبة لتذليل جميع العقبات والاشكاليات التي تواجه الطلبة الأردنيين في الجامعات الأوكرانية خصوصاً الطلبة الذين كانوا قد حصلوا على الثانوية العامة من مدرسة يمنية في اوكرانيا وقاموا بتصديقها من الأردن وقبلوا على أساس ذلك في الجامعات الأوكرانية الا انه وبعد سنوات قامت تلك الجامعات بتعليق دراستهم لعدم اعترافها بشهادات الطلبة وهم مازالوا على مقاعد الدراسة.
بدوره ، أعرب السفير باسكو عن امتنانه العميق لهذه الزيارة الوداعية، مقدراً جهود جميع رجالات الدولة وبالذات النواب وأعضاء جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية -الأوكرانية الذين كانوا شركاء حقيقيين وداعمين له في حل كثير من المشاكل وتذليل الصعوبات خلال فترة عمله كسفير لبلاده لدى المملكة الأردنية الهاشمية.
وفيما يتعلق بمشكلة الطلبة، وعد باسكو بالعمل على حلها في القريب العاجل، مؤكداً حرصه الشديد على تعزيز التعاون مع الأردن والسعي الى بناء علاقات شراكة قوية تعود بالنفع على البلدين الصديقين.
-- (بترا)