التعمري ..الاحتراف الحقيقي !!

السبت-2019-08-24 | 08:18 pm كتّاب الأنباط
عوني فريج

* سوف تكتب سجلات تاريخ احتراف نجوم الكرة الاردني ..بأن نجمنا المتفوق موسى التعمري يعد أفضل لاعب في تاريخ الكرة الاردنية الذي يختار المكان الصحيح والزمان المناسب ..لكي يطرق بوابة الاحتراف العالمية بكل قوة وجرأة وعزيمة لا تلين .. بفضل الايمان بقدراته الكبيرة .

* موسى التعمري اتبع العقل في قضية اختيارة للفريق القبرصي الذي يخوض افضل تجربة احتراف معه ..فهو وقبل ان يغادر ملاعبنا كان لديه اصرار حدثني شخصيا عنه ..بأن اوروبا هي وجهته القادمة حتى لو لعب مع فريق بالدرجات المتاخرة ..المهم لديه اكتساب خبرة الكرة الاوروبية ..وهذا ما حصل .

* المستوى الكبير الذي قدمه التعمري في اللقاء الاخير امام العريق أياكس الهولندي ..يؤكد ان اللاعب الاردني لا يقل موهبة وعطاء وخبرة عن اي لاعب في العالم ..وان بأمكانه التالق وخوض المعتركات الصعبة ..لو توفرت له الارادة ولو امتلك الثقة العالية بالنفس التي يمتلكها نجمنا مع الفريق القبرصي .

* اتجاه عدد قليل من نجومنا نحو الملاعب الاوروبية ..من شأنه ان ينعكس ايجابا على مستوى الكرة الاردنية ..بالنظر للخبرة الكبيرة التي سيعودوا بها لاحقا ..بعد ان يتجرعوا افضل صنوف التدريب على اصوله ..والاحتكاك مع الفرق الخبيرة والعريقة التي تعود عليهم بأفضل الخبرات والفوائد .

* تجربة التعمري وهاني والزريقي الاحترافية الاوروبية ..يفترض ان تحفز كل لاعبينا على أهمية الاختيار الصحيح للوجهة الاحترافية القادمة ..وان لا يتحمس اللاعب عند اول عرض احترافي حتى لو جاء من اضعف الفرق العربية واقلها شهرة على الساحة الكروية العربية مثلما يحصل حاليا !! .

* الاندية المحلية يفترض ان تساعد اللاعبين على الدخول في تجارب الاحتراف القوية ..لان اللاعب هو نفسه عبارة عن مشروع تجاري يدر الربح على نفسه وعلى النادي ايضا ..الفائدة هنا مشتركة الى جانب ان النادي من المفترض ان يستفيد كذلك من عقود البيع للاندية الاخرى ان نجح اللاعب في اثبات وجوده .