لجنة عمان خضراء تلتقي غرفة صناعة عمان

الأحد-2019-08-25 | 06:18 pm محليات
Image

بحثت لجنة عمان خضراء 2020 نحو أردن اخضر، اليوم الاحد، مع غرفة صناعة عمان، سبل التعاون المشترك لزيادة الرقعة الخضراء في مدينة عمان.
وأكد رئيس غرفة صناعة عمان والأردن فتحي الجغبير أهمية أعمال اللجنة الهادفة إلى زيادة الرقعة الخضراء بالعاصمة والمحافظات لما لها من دور في متابعة وديمومة الأعمال التخضيرية، بالتعاون مع القطاعين العام والخاص. وبين الجغبير أن أعمال اللجنة بعقد المحاضرات والندوات وتفعيل دور المسؤولية المجتمعية في الحملات البيئية في مختلف محافظات المملكة تسهم بشكل كبير وفعال في زيادة الرقعة الخضراء.
وعرض المنسق العام للجنة المهندس عماد الدباس لأهداف الاستراتيجيات والأعمال المستقبلية الهادفة لزيادة الرقعة الخضراء بعمان والحفاظ عليها من الاعتداء، بمشاركة المجتمع المحلي والقطاعين العام والخاص.
واشار إلى أن هناك عددا من المشاريع التي ستنفذها اللجنة مستقبلا، منها إطلاق حملة وطنية لزراعة أشجار، ابتداء من مدرسة السلط الثانوية في الفصل الدراسي الاول لتعمم على مدارس المملكة كافة، اضافة الى تبرع نقابة المهندسين بقطعة أرض وزراعتها بمليون شجرة وتسميتها بغابة المهندسين، ومثلها نقابة المقاولين.
وأشار المدير التنفيذي لقطاع البيئة والزراعة المهندس محمد الطيطي إلى أن الأمانة بالتعاون مع لجنة عمان خضراء مستعدة لتقديم العديد من الاقتراحات التي تساعد العاملين بالمصانع وتوعيتهم بيئيا من خلال عقد دورات تدريبية لجميع العاملين.
--(بترا)