لقاء موسع حول فرص التدريب والتشغيل في المفرق

الخميس-2019-09-05 | 07:16 pm المفرق
Image

عقد فريق من وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب، مع القطاع الصناعي والتجاري في محافظة المفرق لقاء حواريا في غرفة تجارة المفرق حول " فرص التدريب والتشغيل في المفرق".
وأكد نائب رئيس غرفة تجارة المفرق جودت شديفات على تكاملية الأدوار بين وزارة العمل واذرعها الفنية وغرف التجارة خدمة للوطن، لافتا الى توفر فرص عمل لابناء المحافظة في المصانع والشركات في المفرق الا ان معظم تلك الفرص تذهب الى المحافظات الأخرى رغم توفر المؤهلين من ابناء المنطقة، مطالبا المستثمرين وأصحاب المصانع التعاون والتنسيق مع مركز التدريب المهني ومكتب عمل المفرق لإعلامهم بالمهن المطلوبة لتأهيل الشباب العاطلين عن العمل.
وقالت مديرة مديرية التدريب والتشغيل في وزارة العمل نجاح البريقي، ان اللقاء يهدف الى الاطلاع على متطلبات الشركات والمصانع في المفرق وفرص التشغيل المتوفرة لديهم والتحديات التي يواجهونها بحضور مختلف اذرع الوزارة من مؤسسة التدريب المهني والشركة الوطنية للتدريب والتشغيل وبرنامج خدمة وطن، لافتا الى التطورات التي طرأت على برنامج التدريب والتشغيل في مؤسسة التدريب المهني وبرنامج خدمة وطن .
ولفتت الى اننا نسعى من خلال هذه اللقاءات الى ايجاد فرص عمل للشباب الاردني ومحاربة البطالة والفقر والخروج بنتائج عملية من خلال عقد اتفاقيات وتوقيع مذكرات تعاون ما بين القطاع الصناعي ووزارة العمل واذرعها الفنية.
وأكد مدير الإعلام في مؤسسة التدريب المهني جميل القاضي على أهمية هذه اللقاءات والتي تأتي ضمن سلسلة من لقاءات مبرمجة مع غرف الصناعة والتجارة والقطاع الخاص بهدف ايجاد شراكة حقيقية مع القطاع الصناعي والتجاري وان محاور هذا اللقاء هي التشغيل المباشر واحلال العمالة الوطنية محل العمالة الوافدة والتعريف ببرنامج خدمة وطن بحلته الجديدة مع الاطلاع على الدور المحوري والكبير لمؤسسة التدريب المهني .
ولفت مساعد المدير العام للشؤون الإدارية والمالية في مؤسسة التدريب المهني عمر قطيشات الى التطور الكبير الذي تشهده مؤسسة التدريب المهني وعن قدراتها ودورها التنموي الشامل، حيث تقوم برامجها التدريبية بناء على متطلبات سوق العمل، وتقدم خدماتها في كافة محافظات المملكة من خلال معاهدها البالغة 43 معهدا ومركزا .
وأكد نائب محافظ المفرق حسن الجبور على اهمية اللقاء والتواصل مع ارباب العمل لتلبية احتياجاتهم من العمال، مؤكدا اهمية احداث برامج تدريبية تتوائم مع متطلبات سوق العمل .
ثم تحدث العديد من أصحاب العمل وممثلي المصانع والشركات في المحافظة، عن التحديات التي تواجه قطاعي الصناعة والتجارة ،واستعدادهم للتعاون مع وزارة العمل ومؤسسة التدريب المهني وبرنامج خدمة وطن والشركة الوطنية للتشغيل والتدريب.
وفي نهاية اللقاء اتفق الجميع على أهمية التواصل والتشاركية بين القطاعين العام والخاص وتكاملية الأدوار لما فيه مصلحة الوطن والمواطن.
وحضر اللقاء مساعدو مدير عام التدريب المهني ومدير مديرية التشغيل ومدير عمل المفرق ومدير اقليم الشمال للتدريب المهني ومدير معهد المفرق واكثر من 25 مديرا وممثلا لشركات ومصانع في محافظة المفرق .
--(بترا)