العقبة تشهد اول مواجهة بين أولياء أمور الطلبة والمعلمين

الإثنين-2019-09-09 | 01:49 pm العقبة
Image

العقبة تشهد اول مواجهة بين أولياء أمور الطلبة والمعلمين

العقبة -ولاء السعودي - واضح ان العلاقة بين المعلمين وأولياء أمور طلبة المدارس في العقبة تتجه نحو التصعيد.
هذه الأجواء كانت واضحة في الحوار الذي جمع أولياء أمور وممثلين عن المجتمع المحلي صباح اليوم الاثنين مع رئيس نقابة المعلمين فرع العقبة عماد مطارنة بحضور مديرة تربية العقبة بالوكالة سمية برديني.
أهالي الطلبة وممثلو المجتمع المحلي اكدوا انهم مع المعلمين في مطلبهم ولكنهم احتجوا على الأسلوب والطريقة والتوقيت في تحقيق المعلمين لمطلبهم من خلال الإضراب الذي عطل حق أبنائهم الطلبة في الحصول على التعليم.
ولفت المشاركين من أبناء المجتمع المحلي نقابة المعلمين إلى أنها لو تخلت عن استخدام الطلبة كدروع بشرية لتحقيق مطلبهم لكانوا معها قلبا وقالبا لزيادة رواتب المعلمين.
وأكدوا انهم لن يسمحوا بأن يستمر الوضع على ما هو عليه وأنهم سيتحركون في تصعيد يفاجىء المعلمين جميعا.
وحذر الاهالي المعلمين من أن اضرابهم الحالي سيشرخ العلاقة بينهم وبين أولياء أمور الطلبة وكذلك الطلبة الذين بدأوا يفقدون ثقتهم بالمعلم لتخليه عنهم من أجل مطالب هي شخصية.
رئيس نقابة المعلمين في العقبة مطارنة شرح اسباب اتخاذ المعلمين هذا الموقف محملا المسؤولية للحكومة.
واستهجن مطارنة ما تعرض له المعلمون في اعتصامهم في عمان وما تعرضوا له في مراكز أمنية.
ورد عليه ما تبقى من حضور من أبناء المجتمع المحلي بعد توالي الانسحابات من القاعة احتجاجا على رأي مطارنة بأن الأصل في المعلم ان يختار طرق حضارية تعزز من ثقافة الطالب الديمقراطية بدلا من الخروج إلى الشوارع.
وقالوا ان استمرار المعلم في نهجه الذي يضر بالعملية التربوية والتعليمية في المملكة لتحصيل مطلبه سيفقده قدسيته وهيبته لانه سيفقد ثقة الاهل والطلب به.