الاسطورة نادال يحتفل بلقب اميركا للتنس

الإثنين-2019-09-09 | 07:48 pm رياضة
Image

 اميركا - وكالات

احتفل رافائيل نادال بالتتويج باللقب الرابع له في أمريكا المفتوحة ولقب الجراند سلام رقم 19 في مشواره بملاعب التنس، عقب فوزه في النهائي على الروسي دانييل ميدفيديف.وقال نادال عقب المباراة "الطموح الزائد عن الحد أمر سيئ لأنه يجعلك لا ترى العالم بطريقة إيجابية. وأنا لا أطيق العيش هكذا". وأضاف "إذا عاش شخص في حالة من التوتر والضغط طوال اليوم فهذا لن يجعله سعيدا"، وذلك في تعليقه على سيطرة 3 لاعبين على ملاعب التنس لفترة طويلة، في إشارة إليه والسويسري فيدرر والصربي ديوكوفيتش.
وأكد المصنف الثاني عالميا أنه يلعب لأنه يشعر بالسعادة وهو يمارس التنس، مضيفًا "أنا أصنع تاريخي، لكن لا أحد يستطيع التنبؤ بما هو قادم"، مشيرًا إلى أن استمراره في اللعبة يعتمد بشكل رئيسي على حالته البدنية وهو في عمر الـ 33 عاما. وأشار إلى أنه بعد سيطرته على اللقاء النهائي بتفوقه في أول مجموعتين، إلا أن مفتاح عودة ميدفيديف للمباراة كان خسارته للشوط الثالث في المجموعة الثالثة، ما سمح للروسي باللعب بشكل مدهش.
وأضاف "مفتاح الفوز كان مقاومتي لدى بدء المجموعة الخامسة، كنت أعلم أن المباراة ستعطيني فرصة أخرى".كما استغل نادال المؤتمر ليوجه رسالة مواساة لصديقه المغربي كريم العلمي، الذي فقد نجله مؤخرًا في حادث مروري.