جمعية مواهب بلا حدود الثقافية تخرج طلبتها المنضوين في برامجها الصيفية

الثلاثاء-2019-09-10 | 07:59 pm العقبة
Image

 الانباط - العقبة - خليل الفراية

مندوبا عن رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت رعى نائب الرئيس مفوض الاستثمار الدكتور عماد حجازين حفل تخريج الطلبة المنتسبين للبرنامج الصيفي متعدد المهارات الذي نفذته جمعية مواهب بلا حدود الثقافية بالتعاون مع وزارة الثقافة بمشاركة 65 طفلا وطفلة .

واكد حجازين على اهمية رعاية الاطفال المبدعين ، والاخذ بيدهم وتنمية مهاراتهم المختلفة وصولا إلى تعزيز قدراتهم وتمكينهم واكسابهم المهارات اللازمة لتطوير ابداعاتهم المختلفة موضحا ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تساند كافة النشاطات الهادفة الى الاهتمام بالطفل وتنشئته.

وقال ان النشاط البارز لجمعية مواهب بلا حدود الثقافية خلال فترة عمرها القصير " أقل من عام " يدل على ان هناك تعطشا لدى فئة الاطفال للمشاركة في ما يخص حياتهم اليومية وان اهتمام الجمعية بهذه الفئة مقدر وينبغي ان تحصل على الدعم اللازم لمواصلة نشاطاتها كما ينبغي.

واوضحت رئيسة الجمعية مي القطامين انه تم تدريب الاطفال المشاركين في البرنامج الصيفي طيلة فترة الصيف على نشاطات ومواهب مختلفة منها الرسم والموسيقى والشطرنج وتنمية مهارات الذات ودورات في مجال الاعلام والاذاعة لتطوير قدرات الاطفال الذين يبدون اهتماما بهذه الجوانب المهمة.

وبينت ان الدعم المقدم من مختلف الجهات في القطاع العام والخاص مكن الجميعة من تنفيذ برامجها وغاياتها التي تسعى لتحقيقها مشيدة بدعم وزارة الثقافة وسلطة المنطقة الخاصة ومشروع واحة ايله وشركة كيمابكو وشركة نافذ حيث تولت هذه المؤسسات والشركات رعاية اقامة فعاليات الجمعية على مدار العطلة الصيفية .

وكان الحفل الذي اقيم في فندق حياة ريجنسي بدعم من شركة واحة ايله للتطوير العقاري قد عرض عدة نماذج ابداعية للاطفال في مجالات الشعر والرسم والموسيقى والاغاني الفلكلورية التي نالت اعجاب الحضور واختتم الحفل بوصلة غنائية فلكلورية من فرقة العقبة للفنون الشعبية " السمسمية" .