زراعة إربد: برنامج المدارس الحقليه يسعى لتأهيل المزارعين

الأربعاء-2019-09-11 | 04:10 pm اربد
Image

أكد مدير مديرية زراعة محافظة إربد الدكتور عبدالوالي الطاهات أن برنامج المدارس الحقلية يهدف الى تعليم وتأهيل المزارعين وتطوير الممارسات الزراعية المختلفة، وذلك من خلال نقل المعرفة والخبرات والتجارب من المزارعين أصحاب الإختصاص الى مزارعين آخرين وبخاصة في مجال الثروه الحيوانية عن طريق المراقبة والمناقشة وصنع القرار وبصورة مباشرة في الميدان.
واشار الطاهات خلال جلسة حوارية عقدت مع أصحاب الإختصاص اليوم حول البرنامج الى أن مديرية زراعة محافظة إربد تنتهج كافة السبل والتقنيات التي تعمل على تطوير القطاع الزراعي بكافة جوانبه، منوها الى أهمية دور المشاريع التي تنفذها وزارة الزراعة والتي تدعمها المنظمات الدولية ومساهمتها في تحسين الخدمات التي يقدمها القطاع للمجتمع بشكل عام.
من جانبة قال الدكتور فيصل البركة مدير مشروع الاستثمار في المجترات الصغيرة وإنتشال الاسر الريفية من الفقر أن البرنامج يسعى أيضا الى تحسين وتطوير الخدمات المقدمة لمربي الثروه الحيوانية من خلال إجراء الدراسات وتقديم المعلومات الفنية التي تضمن الوصول الى قطاع متميز،كما سيعمل على نقل أحدث الابحاث والمعلومات العلمية في مجال الثروه الحيوانية.
وبين أن برنامج المدارس الحقليه في الاردن ينفذ من أجل الارتقاء بالمستوى العلمي والزراعي لضمان الاستمراريه بإنتاج زراعي وحيواني وجوده عاليه عن طريق إدخال اساليب متطوره وتدريب المعنين في القطاع الزراعي وخصوصا المهندسين على افضل الطرق والخطط الحديثه التي تسهم في رفع المستوى الانتاجي بنوعيه. يشار الى أن البرنامج يعمل على بناء القدرات وتعزيز مهارات المزارعين الحقلية الخاصة بالإدارة المتكاملة وحماية النظم البيئية وتحسين فرص وصول المنتجات الزراعية والحيوانية الى كافة الاسواق المحلية والخارجية .
--(بترا)