كاميرات ثلاثية، وألوانٌ غير معتادة.. كل ما تريد معرفته من مواصفات وأسعار هواتف آيفون الجديدة

الأربعاء-2019-09-11 | 05:09 pm تكنولوجيا
Image

بعد أشهر من الترقب والانتظار من قِبَل عشاقها، كشفتآبلخلال مؤتمر عقدته، الثلاثاء 10 سبتمبر/أيلول 2019، عن هواتفها الجديدة الأكثر تطوراً على الإطلاق، iPhone11 وiPhone 11Pro و iPhone 11ProMax.

id="title_563563_0">مواصفات هاتف iPhone11

في البداية سنبدأ بمميزات هاتف iPhone11 الذي سيأتي بست ألوان مختلفة وجذابة كسرت بها آبل المألوف في ألوانها التقليدية وقدمت ألواناً ربما ستجذب شارئح كبيرة من الناس إلى شراء هذا الهاتف.

Reuters/ iPhone11
 
Reuters/ iPhone11

والألوان هي البنفسجي الفاتح والأخضر والأصفر والأسود والأبيض والأحمر.

ويقدم آيفون 11 نظام كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل في غاية القوة يوفر تجربة بديهية وبسيطة في استخدام الكاميرا، مع الفيديوهات الأعلى جودة في أي هاتف ذكي، ونمط الليل للصور.

يعمل iPhone 11 من خلال شريحة A13 Bionic التي تساعده على إنجاز أصعب المهام مع عمر بطارية يدوم طوال اليوم، كما أنه مصمم لتحمل عوامل الطبيعة مع مقاومة أفضل للماء.

ويأتي الجانب الخلفي بتصميم يُصنع من خلال التفريز الدقيق للوح زجاج واحد، ويتميز iPhone 11 بالزجاج الأقوى في أي هاتف ذكي.

كما أنه يقع ضمن تصنيف IP68 لمقاومة الماء حتى عمق 2 متر لغاية 30 دقيقة، ويتحمل الانسكاب العرضي للسوائل الشائعة مثل القهوة والمشروبات الغازية

وتتميز شاشة Liquid Retina مقاس 6.1 إنش الخلابة بدعم لمجموعة ألوان واسعة وتكنولوجيا True Tone من أجل تجربة مشاهدة أقرب إلى الواقع.

id="title_563563_1">كاميرا مزدوجة

سيحوي هاتف iPhone 11 نظام كاميرا مزدوجة مع كاميرا واسعة للغاية وكاميرا واسعة جديدتين كلياً، وقد تم دمج الكاميراتين مع نظام iOS 13 لكي تقدما أعلى جودة للفيديو في أي هاتف ذكي، بالإضافة إلى تحسينات في عملية التصوير توفر أفضل تجربة في استخدام الكاميرا.

ويستطيع الهاتف تسجيل فيديوهات جميلة في غاية الوضوح، وتدعم الكاميرا الواسعة للغاية وكذلك الكاميرا الواسعة الفيديوهات بوضوح 4K مع نطاق ديناميكي أوسع للحصول على تفاصيل أكثر في المناطق المظللة وتثبيت سينمائي للفيديو.

ومع نطاق الرؤية الأوسع والمستوى البؤري الأكبر، يستطيع المستخدمون تسجيل فيديوهات مليئة بالحركة والتفاصيل من خلال الكاميرا الواسعة للغاية.

في iPhone 11، تُحدث الكاميرا الواسعة للغاية الجديدة كلياً تغييراً جذرياً في تجربة التصوير من خلال التقاط مشاهد أوسع بأربعة أضعاف، وهي مثالية لتصوير المناظر الطبيعية والبنايات الضخمة والتصوير في المناطق الضيقة.

ويتوفر مستشعر جديد واسع مع Focus Pixels بنسبة 100٪ يسمح بنمط الليل، الذي يأتي بتحسينات هائلة على الصور التي يتم التقاطها في الداخل أو الخارج في ظروف الإضاءة الخافتة، والنتيجة هي صور أكثر سطوعًا مع ألوان طبيعية وتشويش أقل. تعمل الكاميراتان معاً لتوفير صور بنمط بورتريه للأشخاص والحيوانات الأليفة والأشياء والمزيد.

Social Media/ iPhone11
 
Social Media/ iPhone11

id="title_563563_2">ميزة Face ID أسرع من السابق

ميزة Face ID، وهي طريقة التحقق بالتعرف على الوجه الأكثر أماناً في هاتف ذكي، أصبحت أسرع بنسبة 30 بالمئة، وأسهل في الاستخدام مع أداء مُحسّن من مسافات متنوعة ودعم من زوايا أكثر.

id="title_563563_3">نظام iOS 13

يوفر iOS 13 على iPhone 11 تجربة سلسلة مع دمج البرامج والأجهزة بطرق تختلف عن أي هاتف ذكي آخر. يقدم iOS 13 مظهراً جديداً جذاباً مع نمط التعتيم، وطريقة أكثر خصوصية لتسجيل الدخول في التطبيقات وعلى مواقع الويب من خلال ميزة تسجيل الدخول باستخدام Apple، وتجربة جديدة كلياً في تطبيق الخرائط.

id="title_563563_4">سعر هاتف iPhone 11

كما جرت العادة سيتوفر iPhone 11 بثلاث سعات هي 64GB و128GB و256GB. والأسعار تبدأ من من 699 دولاراً، أما نقاط البيع فستكون بداية من الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من 30 بلداً خلال الأيام القادمة.

id="title_563563_5">مواصفات هاتف iPhone 11Pro و iPhone 11ProMax

وسيزود هاتفا آيفون 11 برو وأيفون 11برو ماكس بثلاث كاميرات في الخلف – بزاوية عريضة، وعدسة مقربة، وعدسة عريضة للغاية، بدقة 12 ميجابكسل.

كما يتميز iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max بتصميم من الزجاج المركب غير اللامع من الخلف وشريط مصنوع من الستانلس المصقول، ويأتي بأربعة ألوان مذهلة بما فيها لون أخضر الليل الجديد بجماله الملفت.

ولأن الأجهزة الأكثر قوة لابدَّ لها من تصميم متين، فإن iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max يتميزان بأقوى زجاج في هاتف ذكي ويقعان ضمن تصنيف iP68 في مقاومة الماء لغاية عمق 4 أمتار لغاية 30 دقيقة، بالإضافة إلى أن التصميم يضمن حمايتهما من انسكاب السوائل الذي يمكن أن يحدث يوميًا بما في ذلك انسكاب القهوة والصودا.

توفر شاشة Super Retina XDR الجديدة، وهي شاشة OLED مصممة خصيصًا، للمستخدمين تجربة مشاهدة غامرة بوضوح HDR للأفلام والفيديوهات عالية الدقة مع سطوع يصل إلى 1,200 شمعة/المتر المربع.

كما تعد شريحة A13 Bionic، الشريحة الأسرع في أي هاتف ذكي على الإطلاق، أداءً لا يُضاهى لإنجاز المهام اليومية التي يؤديها iPhone 11 Pro وiPhone 11 Pro Max.

Social Media/ iPhone 11Pro
 
Social Media/ iPhone 11Pro

وتتميز بوحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات غرافيك أسرع بما يصل إلى 20٪ من شريحة A12. كما أن شريحة A13 Bionic مصممة للتعلم الآلي ومزودة بمحرك عصبي Neural Engine أسرع لتحليل الصور والفيديوهات في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى مسرّعين جديدين للتعلم الآلي يسمحان لوحدة المعالجة المركزية بإجراء أكثر من تريليون عملية في الثانية.

كل هذا التفوق في الأداء ورسومات الغرافيك والتعلم الآلي يصاحبه قفزة غير مسبوقة في عمر البطارية، حيث يوفر iPhone 11 Pro عمر بطارية أطول بما يصل إلى أربع ساعات في اليوم مقارنة بجهاز iPhone Xs، بينما يوفر iPhone 11 Pro Max عمر بطارية أطول بما يصل إلى خمس ساعات مقارنة بجهاز iPhone Xs Max.

id="title_563563_6">أسعار iPhone 11Pro و iPhone 11ProMax

أسعار iPhone 11Pro تبدأ من 999 دولاراً، بينما تبدأ أسعار هاتف iPhone 11ProMax المزود بشاشة أكبر بسعر 1099 دولاراً.