طرح برنامج (الإعلام الرقمي) في جامعة الشرق الاوسط

السبت-2019-09-14 | 03:17 pm شباب وجامعات
Image

أعلنت كلية بجامعة الشرق الاوسط اليوم السبت أن مجلس التعليم العالي وافق على إستحداث برنامج تخصص (الإعلام الرقمي) في الكلية.
وقال عميد الكلية أ.د . عزت حجاب لوكالة الانباء الاردنية بترا ان الاعلام الرقمي يتضمن مجموعة من الأساليب والأنشطة الرقمية الجديدة التي تمكن من إنتاج ونشر المحتوى الإعلامي وتلقيه ، بمختلف أشكاله من خلال الأجهزة الإلكترونية (الوسائط) المتصلة بالإنترنت، في عملية تفاعلية بين المرسِل والمستقبِل.
واضاف حجاب ان هذا البرنامج جاء تماشيا مع متطلبات الاعلام الرقمي والالكتروني وتمكين الطلبة وتدريبهم على أحدث المعامل الحاسوبية المزودة بالبرامج والتطبيقات المستخدمة في الصحافة المطبوعة والرقمية وفي جميع التطبيقات المستخدمة لإنتاج وإخراج البرامج والأفلام والمواد المسموعة والمرئية بشكل عام.
وقامت الجامعة مؤخرا بتحديث خطتها التدريسية في الكلية وتوسيع مختبراتها والقاعات المخصصة بشكل يستوعب هذا التخصص في الاعلام والصحافة كمختبرات رئيسية لتغطي الاحتياجات التدريبية في الاعلامي الرقمي ضمن خطتها التعليمية والتدريبية الجديدة التي تقدم تخصصات: الصحافة : والاذاعة والتلفزيون : الاعلام الرقمي اضافة الى مواد متنوعة بالاتصال والعلاقات العامة والإعلان.
وتشمل هذه المختبرات مختبر الصحافة الإلكترونية ، ومختبر للجرافيك الصحافي ، ومختبر الإعلام المرئي الرقمي.
كما اختيرت هذه المسارات بعد دراسات للواقع الاعلامي الرقمي وما لحقه من تطورات وندوات وورش عمل لتحسين احتياجات السوق المحلية والعربية وتواكب في الوقت نفسه التوجهات العالمية في اشهر الجامعات الغربية والاوروبية المرموقة.
--(بترا)