لدعم التعليم.. مارثون "اركض معنا" ينطلق من أمام نادي الكرمل

السبت-2019-09-14 | 07:34 pm رياضة
Image

 اربد - تنطلق في الثامن والعشرين من الشهر الحالي فعالية "اركض معنا"، من أمام نادي الكرمل الرياضي في محافظة إربد.

وتأتي الفاعلية، تحت عنوان "من أجل فلسطين ومن اجل دعم التعليم" بتعاون مع جمعية آيز آرك (Aya’s Ark ) وجمعية ريتش إيديكيش ( Reach Education) الأمريكيتين.

وتقيم الجمعيتان مارثونا مسافته 5 كيلو متر سنويا، لدعم الطلاب المتفوقين بما يسمح لهم الالتحاق بالجامعات لإكمال مسيرتهم العلمية.

وكانت الجمعيتان الأمريكيتان اختارتا نادي الكرمل، الذي مقره في مخيم الحصن إلى الجنوب من مدينة اربد، لإنطلاق سباق المارثون، لما يتمتع به من سمعه رياضيه عاليه على مستوى المملكة، وفقا لما جاء في إعلان الجمعيتين عن الفعالية.

وتتركز رؤية الجمعيتين "في الإيمان المطلق بالشباب المُفعم بالطاقات والعلم".

وقال رئيس نادي الكرمل مالك شاهين في بيان إن إدراة النادي "ترحب بالمبادرة المهمة والحيوية، مضيفا "أتشرف وزملائي أعضاء مجلس إدارة نادي الكرمل بالدعوة للمشاركة في المارثون الهادف".

ودعا شاهين الجميع للمشاركة بالمبادرة التي وصفها بـ "المهمة"، علما أن الفعالية تنطلق من أمام نادي الكرمل في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الثامن عشر من شسهر أيلول الحالي.

وتختص جمعية "آيز آرك" في دعم الأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب العلم، فيما تختص جمعية "ريتش أوديكيشن" في دعم طلاب الجامعات وجميع المستويات العلميه.

يذكر أن المارثون سينطلق هذا العام في 20 دوله حول العالم وفي نفس التوقيت، ويعتبر هذا العام الأول الذي ينطلق فيه من نادي الكرمل.