افتتاح المدرسة الصيفية الرابعة للعمل الاجتماعي في الجامعة الألمانية الأردنية

الثلاثاء-2019-09-17 | 12:49 pm شباب وجامعات
Image

افتتحت الجامعة الألمانية الأردنية اليوم المدرسة الصيفية الرابعة للعمل الاجتماعي بدعم من الوكالة الألمانية لتبادل الخدمات كجزء من مشروعاتها الدولية.
وتستضيف المدرسة الصيفية طلبة العمل الاجتماعي من جامعة العلوم التطبيقية وجامعة العلوم التطبيقية فورتسبورغ- شفاينفورت في ألمانيا والجامعة اللبنانية- لبنان وجامعة اليرموك- الأردن.
ورحب نائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية في الجامعة الأستاذ الدكتور رالف روسكوف ورئيسة قسم العمل الاجتماعي الدكتورة كريستين هيلدبراندت والأستاذ الدكتورة هانا رايش من جامعة فورتسبورغ شفاينفورت بالمشاركين وقدموا لمحة عامة عن الجامعة الألمانية الأردنية من حيث التخصصات والبرامج والمشروعات التعاونية ما بين الأردن وألمانيا.
وتركز المدرسة الصيفية التي تستمر ثلاثين يوما، على علم الاجتماع واللوجستيات الإنسانية ووجهات نظر العمل الاجتماعي وتلقي الضوء على الحوار الدولي والثقافي والديني بين الطلبة والأساتذة والخبراء.
وتتضمن المدرسة الصيفية ورشات عمل ومحاضرات يقدمها عدد من الخبراء في العمل الاجتماعي في الأردن الذين سيشاركون خبراتهم مع الطلبة بشكل عملي من خلال زيارة منظمات وطنية ودولية للعمل الاجتماعي بهدف إثراء تجربتهم في التبادل الدولي.
وخلال أعمال اليوم الأول من المدرسة الصيفية قدم طالبا الماجستير في العمل الاجتماعي في الجامعة أديب غازي ومحمود مندو، محاضرة بعنوان "مقدمة في العمل الاجتماعي في الأردن".
كما قدمت مساعدة البحث في جامعة فورتسبورغ شفاينفورت ليزا ميندز محاضرة عن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وعلاقتها بالعمل الاجتماعي.