دبابنة تلتقي المشاركين بالدورة الإقليمية حول "الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان"

الثلاثاء-2019-09-17 | 03:53 pm محليات
Image

- التقت المنسق العام الحكومي لحقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتورة عبير دبابنة ، اليوم الثلاثاء المشاركين في الدورة الإقليمية حول "الآليات الدولية لحماية حقوق الإنسان" والتي تنظمها مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.
وقالت دبابنة أن الأردن اصبح نموذجاً في مجال حماية حقوق الإنسان من خلال العمل على تنفيذ توجيهات جلالة الملك عبد الثاني ومن خلال التزام المملكة بالمصادقة على الاتفاقيات الدولية الناظمة لحقوق الإنسان والعمل على مواءمة التشريعات الوطنية لهذه الاتفاقيات ، اضافة الى وضع واقرار العديد من السياسات والاستراتيجيات والخطط الوطنية التي تعكس السياسة العامة للنهوض بحالة حقوق الإنسان في الأردن .
وأكدت أن النهوض بحقوق الإنسان في الأردن هي مسؤولية وطنية تشاركية بين جميع القطاعات الرسمية الحكومية والمجتمع المدني والمؤسسات الوطنية المستقلة ومجلس الأمة ، بالتعاون مع الشركاء في كافة القطاعات .
واعرب المدير المقيم لمؤسسة فريدريش ايبرت تيم بتشولات عن شكره واعتزازه بالشراكة مع الحكومة الأردنية ، مؤكدا اهمية العمل الجاد مع المجتمع المدني وكافة مؤسسات الدولة لدعم وانفاذ الخطة الوطنية لحقوق الإنسان في الأردن .
واجابت الدكتورة دبابنة خلال اللقاء الذي حضره مدير وحدة حقوق الإنسان في رئاسة الوزراء الدكتور خليل العبداللات والمدرب رياض صبح عن اسئلة المشاركين المتعلقة باهم التحديات التي تواجه حالة حقوق الإنسان في المملكة .