خسارة منتخب السلة للكراسي المتحركة امام الامارات بدورة العاب غرب اسيا البارالمبية

الثلاثاء-2019-09-17 | 07:30 pm رياضة
Image

- خسر منتخب السلة للكراسي المتحركة امام نظيره الاماراتي بنتيجة 35-55 في المباراة التي جرت اليوم الثلاثاء في صالة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب في اطار منافسات دورة العاب غرب اسيا البارالمبية التي تستضيفها الاردن.
وكان قرعة كرة السلة شهدت توزيع المنتخبات الـ6 على مجموعتين جاء الأردن مع الإمارات وسلطنة عمان في الثانية في حين جاء العراق (حامل اللقب) على رأس المجموعة الأولى التي ضمت الكويت والبحرين .
وحسب برنامج المسابقة التي تحتضنها صالة الأمير حمزة بن الحسين يلتقي يوم غد الأربعاء البحرين مع العراق (4 عصرا)، والأردن مع سلطنة عمان (6.15) مساء، فيما يلتقي الخميس الإمارات وسلطنة عمان (4.00 عصرا)، والعراق مع الكويت (6.15 مساء)، على أن يتأهل اول وثاني المجموعتين إلى المربع الذهبي الذي يقام الجمعة القادم الذي يشهد كذلك مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس بين المنتخبين الحائزين على المركز الثالث في المجموعتين، على أن تقام المباراة النهائية عند الساعة 6.15 مساء السبت القادم.
ويشهد ميدان الرمي في مجمع الأمير رعد بن زيد لرياضة المعوقين صباح يوم غد الأربعاء انطلاق مسابقات الرمي على أن تشهد الفترة المسائية منافسات الجري والوثب على ميدان ومضمار ستاد الجامعة الأردنية وبمشاركة واسعة من 10 دول حيث تغيب لبنان وفلسطين عن هذه المسابقة، بإشراف 40 حكما ومشاركة أردنية مكونة من 28 لاعبا ولاعبة هم: حسام الخطيب، عامر عبد العزيز، نبيل مقابلة، أيمن الجبور، شادي أبو العلا، احمد هندي، عبدالله القهوجي، حيدرة الكوامله، عبدالله الشافعي، سهيل النشاش، طارق تيم، حسن تيم، سيف المعاني، عبدالله وليد، محمد جلهم، عبد الرحمن عيسى، أحمد اللحام، نادين زمزم، على السوالمة، بلال المنسي، اياد المستريحي، انس الحراسيس، أبي سعد، نفين البيك، ربا كمال، وعد القاق، فاطمة اللاوي وسمال الطوالبة، بإشراف المدربين محمد الحراسيس، احمد بني ياسين وناصر الخواجا.
وحسب السيد حاتم الصفدي المشرف على مسابقات العاب القوى فان عدد المشاركين من الجنسين ارتفع إلى 135 (107 ذكور و27 إناث) يتنافسون على 231 ميدالية وتستمر المنافسات حتى يوم الجمعة.
وتشهد صالة الشهيد راشد الزيود بجوار قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب انطلاق فعاليات مسابقة رفع الأثقال بمشاركة واسعة من 24 رباعا و8 رباعات يمثلون: الأردن، العراق، الإمارات، سوريا واليمن.
وحسب السيد عزام الزعبي مشرف المسابقة فإن المنافسات تبدأ للسيدات عن الساعة 12 ظهرا بمشاركة ثروة الحجاج وأسمى شكري (الأردن) زهرة عزيز، رسول عبد الرزاق، هدى مهدي وحنان مجدي (العراق)، هيفاء النقبي وموزة عبيد (الإمارات).
وتبدأ الساعة الثالثة مساء منافسات الرجال بثلاث أوزان وعلى النحو التالي:49 كغم: عر قرادة، محمد عبيدي (الأردن).
54 كغم: أكرم عبده، أسامة البلوشي (الإمارات).
65 كغم: محمد طربش (الأردن)، علي عبدالله (اليمن)، أحمد مطلق (العراق)، علاء يوسف (سوريا)، ويشهد الأربعاء توزيع 18 ميدالية ملونة في المنافسات.
كما تشهد صالة مجمع الأمير رعد بن زيد عند صباح يوم غد الأربعاء انطلاق منافسات البوشيا بمشاركة الأردن، السعودية، الإمارات والعراق، وبحسب المشرف الفني والمدرب العام للمنتخب الأردني طه زيادة الذي أضاف ان المشاركة الأردنية ستكون بـ 5 لاعبين هم: ناصر القرشي، عمرو هشام، بدر أبو عطا، أسامة زيادة وليث فريحات، و5 لاعبات هن: حنين المجذوبة، لجين مهيرات، تاليا الحميدي، أية الشلة، ومريانا صنوبر..وستقام المنافسات على امتداد 3 أيام.
وتشهد صالة كلية التربية الرياضية بالجامعة الأردنية عند الساعة العاشرة صباح يوم غد الأربعاء انطلاق منافسات كرة الطاولة بمشاركة 40 لاعبا ولاعبة يمثلون: الأردن، الكويت، فلسطين، الإمارات، العراق حيث يمثل الأردن إبراهيم دردس، أسامة أبو جامع، إسلام اليماني، محمد الجعارنة، نضال أبو فرج عماد سرانحة، محمد إنجادات، محمد الحايك، إسلام حبوش، صابر بلح، خالد أبو الرب، ناصر عساف، ختام أبو عوض، هبة كرسوع، فاطمة العزام، فاتن عليمات، مريم المعايعة، وبإشراف المدرب الوطني هارون الشلتوني فيما يتولى الإشراف الفني على المسابقة الحكم الدولي عصام الفقير بمعاونة خميس أحمد وقيس خريسات، وتتولى ميسون حمارشة مسؤولية المشرفة المحلية.
وتشهد صالة مجمع الأمير رعد بن زيد صباح الأربعاء انطلاق منافسات كرة الهدف للمكفوفين للذكور بمشاركة منتخبات الأردن، الإمارات، العراق، قطر، السعودية وسلطنة عمان.
--(بترا)