الفيتامين E مهم للحفاظ والعناية بالبشرة

الثلاثاء-2019-09-17 | 11:43 pm صحة
Image



الانباط - وكالات 

يُعد فيتامين E أحد أهم الفيتامينات للعناية بالبشرة، وذلك لاحتوائه على العديد من المواد المُضادة للأكسدة ودعمه للجهاز المناعي للجسم، حيث يعزز هذا الفيتامين صحة الجلد ويساعد في الحفاظ على حيوية البشرة وترطيبها، خاصة أنه يعمل على منع جفاف البشرة وتشقق وجفاف الشفتين.

كما يعمل على حماية البشرة من الأشعة الضارة الفوق البنفسجية. ويمكن استخدام هذا الفيتامين بشكل موضعي من خلال الكريمات المرطبة والزيوت الموضعية، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل التي تزيد من نسب فيتامين E داخل الغدد الدهنية مما يساعد في ترطيب البشرة بشكل مناسب خاصة في الكريمات المرطبة الخاصة بمحاربة الشيخوخة، وذلك لسرعة امتصاص فيتامين E في الجلد.
كما وأنّ فيتامين E مهم نمو الشعر والوقاية من تساقطه، حيث يعمل على تنظيم الدورة الدموية في الجسم مما يساعد على تعزيز نمو الشعر بشكل أفضل. كما يعمل فيتامين E في القضاء على الجفاف مما يجعل نمو الشعر بشكل صحي.

مصادر فيتامين E الطبيعية:
يمكننا الحصول على فيتامين E من خلال العديد من الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على نسب مناسبة من هذا الفيتامين للجسم، مثل البروكلي والخضراوات الورقية والسبانخ و المُكسرات، بالإضافة إلى بعض الزيوت مثل زيت بذر الكتان وبذور عباد الشمس وزيت الزيتون.

وعلى الرغم من إمكان حصولنا على هذا الفيتامين من خلال المكملات الغذائية إلا أن الحصول عليه من خلال المواد الطبيعية أفضل وذلك لاحتواء المصادر الطبيعية على 8 مركبات، إلا أن المكملات الغذائية تحتوي على مُركب واحد فقط من المركبات الطبيعية، ولذلك يجب الحرص على تناول المصادر الطبيعية التي تحتوي على الفيتامينات لتعزيز المناعة وصحة البشرة.