"فلسطين النيابية" تناقش استعدادات إطلاق الأسبوع المقدسي

الأربعاء-2019-09-18 | 02:19 pm برلمان
Image

الأنباط -أكد عضو لجنة فلسطين النيابية سعود أبو محفوظ أن اللجنة تدعم كل المبادرات الهادفة لتعزيز الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا للجنة عقدته بدار مجلس النواب اليوم الأربعاء، حيث تم بحث السبل الناجعة التي من شأنها إنجاح فعاليات الأسبوع المقدسي الذي دعت اليه اللجنة بالشراكة مع وزارتي الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والثقافة وأمانة عمان الكبرى.

وبين أبو محفوظ، الذي يرأس اللجنة التحضيرية لفعاليات الأسبوع، أن الأسبوع المقدسي المزمع عقده قريبًا يهدف إلى توظيف أدوات اجتماعية وفنية وثقافية وتراثية في حشد التضامن مع القدس وأهلها، مشيرًا إلى البعد العقائدي والتاريخي والجغرافية لمدينة القدس، الذي يحمله "الأسبوع المقدسي".

وتهدف هذه الفعاليات الى التركيز على الدور الهام الذي يبذله المقدسيون في الحفاظ على وجودهم، رغم ما يواجهونه من ضغوطات تمارس عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وفق أبو محفوظ الذي أكد أن القضية الفلسطينية "هي قضية أمة، ومن الواجب نصرتها، وتأييد أهلها ودعمهم قدر الإمكان".

وحضر الاجتماع مدير شؤون القدس بوزارة الأوقاف عبدالستار القضاة، ومساعد أمين عام وزارة الثقافة أحمد راشد، والمدير التنفيذي للثقافة بأمانة عمان حاتم الهملان.

--(بترا)