مذكرة تفاهم بين مؤسسة اعمار اربد وجامعة اليرموك

الخميس-2019-09-19 | 07:20 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -وقعت مؤسسة "اعمار اربد" اليوم الخميس، مذكرة تفاهم مع جامعة اليرموك تهدف الى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات اقامة المشاريع التنموية والاستثمارية والخدمية التي تعود بالنفع العام على محافظة اربد.
ووقع الاتفاقية عن المؤسسة رئيس مجلس ادارتها رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عبدالرؤوف الروابدة وعن الجامعة رئيسها الدكتور زيدان كفافي بحضور نواب رئيس الجامعة وعدد من اعضاء مجلس ادارة المؤسسة.
وقال الروابدة ان توقيع المذكرة يأتي من باب تأطير ومأسسة العلاقة بين المؤسسة والجامعة ولاسيما وان الجامعة تزخر بالكفاءات البحثية والعلمية والخبيرة التي من شأنها تقديم الدعم الفني لأي مشاريع مقترحة من المؤسسة تهدف الى التنمية والإعمار استمرارا للدور الكبير الذي لعبته جامعة اليرموك منذ نشأتها في التأثير بالمدينة ومحيطها شكلا ومضمونا.
واعتبر الروابدة ان اليرموك من اكثر الجامعات التي أثرت وما زالت تؤثر في المجتمع المحلي ومن المؤمل استمرارها بهذا الدور خصوصا وأن اربد مقبلة على الاحتفاء بها كعاصمة للثقافة العربية عام 2021.
بدوره قال كفافي ان توقيع المذكرة يأتي انطلاقا من مسؤولية الجامعة تجاه المجتمع وتفعيل الشراكة مع مختلف المؤسسات الوطنية وتسخير امكانياتها وخبراتها بما يسهم في تطوير مجتمع محافظة اربد ويرفع من سوية الخدمات المقدمة لمواطنيها.
واشار الى ان الجامعة مهتمة من خلال كليتي السياحة والفنادق والفنون الجميلة بالإسهام بمشروع تطوير وسط مدينة اربد وتنشيط السياحة على مستوى اقليم الشمال بتنفيذ مشروعات تنموية بالتعاون مع البلدية والجهات ذات العلاقة مشيدا بالدور الذي تقوم به مؤسسة اعمار اربد في تطوير واقع المدينة بيئيا ومروريا وخدميا وتنمويا وثقافيا.
وبموجب المذكرة فان الجامعة ستقدم الدعم المتعلق بالدراسات الفنية ودراسات الجدوى للمشاريع المقترحة من قبل المؤسسة وادارة المشاريع والبرامج المشتركة بين الجانبين فيما تمنح المؤسسة الاولوية لتنفيذ المشاريع المشتركة التي تقدمها للجامعة والتي تعكس عمق ارتباط الجامعة بالمدينة والمجتمع المحلي.
--(بترا)