كرفان .. لا تستخفوا بعقولنا !!

الإثنين-2019-09-23 | 07:43 pm كتّاب الأنباط
سامر نايف عبد الدايم

سامر نايف عبد الدايم

كرفان هو برنامج شبابي يبث من خلال قناة رؤيا، وهو عبارة عن محطة واحدة يتفرع منها العديد من المحطات التي تناقش في كل منها مواضيع معينة تهم الشباب الأردني والعربي، كما يقوم البرنامج على استضافة العديد من الشباب والشابات داخل الاستوديو للحديث عن انجازاتهم ومواهبهم وابداعاتهم في المجالات المتنوعة..

قناة رؤيا من القنوات المميزة ليس فقط على مستوى الإعلام في الاردن ، بل على مستوى الاعلام العربي وحسب الدراسات الإعلامية فإن أعلى نسبة مشاهدة للقناة في الفئة العمرية 18-24.

بصراحة أنا غير متابع بشكل مستمر للبرنامج ولكن أبنائي يجتمعون أمام الشاشة مع بداية كل حلقة ، وكانت الصدفة مشاركتهم في متابعة حلقة كرفان والتي تم بثها يوم الخميس 19 سبتمبر 2019م..

للأسف ..المذيعات في الحلقة كانت تنقصهم المعرفة اللغوية والمهارة في ضبط السياقات اللغوية وإدارة الحوار، وعدم التدريب الكافي والتعجل في الظهور على الشاشة دون إعداد الأدوات الكافية والتي كانت واضحة في أدائهم الضعيف للحلقة !

استغرب من إدارة قناة رؤيا كيف تم السماح للمذيعات، وان صحت التسمية الخروج على الهواء مباشرة وهم دون المستوى المطلوب في الأداء ، وقناة رؤيا هي من تمتلك مركز رؤيا للتدريب الإعلامي لملء الفراغ الكبير في صناعة التدريب الإعلامي من خلال الريادة في خلق نهج تدريب إعلامي متكامل ومتعدد الأبعاد.

أرجو من مدير عام قناة رؤيا المهندس فارس الصايغ مشاهدة الحلقة من برنامج كرفان ،واذا كان هذا المستوى الذي ترغب قناة رؤيا في الوصول إليه ؟!