كابوس الركود يدفع أثرى عائلات العالم لتخزين "الكاش"

الأربعاء-2019-09-25 | 09:33 am قضية اليوم
Image

الأنباط -

هرباً من التداعيات المحتملة للركود الاقتصادي العالمي المرتقب عام 2020، تلجأ أكثر العائلات ثراءً في العالم إلى تخزين النقود، وفق دراسة أعدّها مصرف "يو.بي.إس" UBS، وهذا ما أقرّ به 42% من الأسر الغنية التي تجمع احتياطيات نقدية حالياً.

ريك ستون، الشريك السابق في "كادوالادر، ويكرشام وتافت"، يرى أوقاتاً عصيبة أمام مكاتب الأسرة الثرية التي تحاول نشر الأموال في الأسواق الاستثمارية.

فرئيس "مكتب عائلة ستون" يشك في أن سوق السندات سيوفر عائداً حقيقياً على مدار السنوات العشر المقبلة، ويتوقع أن تعاني أسواق الأسهم انخفاضاً حاداً، في حين أن كثيراً من رأس المال الاستثماري وأموال الأسهم الخاصة ستواصل مطاردتها الفرص القليلة المُتاحة، حسبما نقلت عنه شبكة "بلومبيرغ" الأميركية.

وجهة النظر هذه يتشاركها 360 مكتباً عالمياً فردياً ومتعدّد الأسر شملها مسح ضمن تقرير UBS Global Family Office Report لعام 2019، الذي أُعدّ بالتعاون مع Campden Research وأُصدر أمس الإثنين.

في هذا التقرير، تتوقّع غالبية هذه المكاتب أن يدخل الاقتصاد العالمي في ركود بحلول عام 2020، مع توقعات قاتمة للأسواق الناشئة، فيما يعمد نحو 42% من المكاتب العائلية حول العالم إلى جمع احتياطيات نقدية تحسّباً لآثار الركود المتوقع.
(العربي الجديد)