برنامج للتوعية بسرطان الثدي في المفرق

الخميس-2019-09-26 | 05:27 pm المفرق
Image

الأنباط -نظم البرنامج الاردني لسرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى النسائية والاطفال في المفرق وبدعم من الاتحاد الاوروبي لمنظمات المجتمع المدني يوما مفتوحا للتوعية بسرطان الثدي .
وتضمنت فعاليات اليوم المفتوح التوعية بموضوع سرطان الثدي والأبعاد الاجتماعية له وتأثيرها على الكشف المبكر عنه، وتشجيع فعاليات لها ارتباط مباشر مع ابناء المجتمع و قادة الرأي للقيام بدورهم في زيادة الوعي وتشجيع السيدات على الكشف المبكر كل من موقعه.
وقدمت ضابط ارتباط البرنامج في محافظة المفرق فاطمة العمري نبذة عن البرنامج الذي بدأ عام 2007 ، مبينة أنه برنامج وطني يعمل بقيادة ودعم مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ويعنى بتحسين الخدمات المقدمة للسيدات وكيفية الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى الجمهور بأهمية الكشف المبكر وإجراء الفحوصات الدورية.
ولفتت الى ان البرنامج يتضمن فعاليات تهدف الى توعية المجتمع المحلي في الكشف المبكر عن سرطان الثدي ويعتبر هذا النشاط الاول لهذا العام بالتعاون مع مستشفى النسائية والاطفال مثمنة تعاونهم وجهودهم في انجاح الفعالية .
وقال مدير مستشفى النسائية والاطفال في المفرق الدكتور مروان أبو عليم إن هذه الفعالية جاءت بالتشارك مع البرنامج الأردني لسرطان الثدي وبدعم من الاتحاد الاوروبي لتشجيع ورفع المستوى العام عن أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وفعالية العلاج والنتائج العالية في المراحل المبكرة والتي تصل الى ما نسبته 90 بالمائة .
ولفت الى انه تخلل اليوم فحص من قبل مؤهلات ومدربات من البرنامج بالإضافة الى فحص الاشعة السينية (الاموغرام ) لبيان اية كتل بالثدي من الاجهزة داخل المستشفى وفحص مدلاب وسكري وقوة دم اضافة الى بازار للجمعيات الخيرية .
-- (بترا)