Queen Rania's letter for people of Jordan

رسالة من الملكة رانيا لابناء وبنات الاردن

إطلاق المؤتمر الطبي الدولي الاول لمستشفى المفرق الحكومي

الثلاثاء-2019-10-01 | 06:43 pm المفرق
Image

الأنباط -قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر: إن الوزارة تسعى من خلال عقد المؤتمرات العلمية في مختلف القطاعات والصروح الطبية في المملكة لنشر المعرفة ومواكبة المستجدات العلمية في المجال الصحي. ولفت خلال انطلاق المؤتمر الطبي الدولي الاول اليوم الثلاثاء الذي نظمه مستشفى المفرق الحكومي تحت شعار " نحو مجتمع خال من الامراض " إلى أن هذه المؤتمرات تعمد إلى تقديم المحاضرات العلمية المختلفة وعرض الحالات المرضية النادرة للاختصاصيين للتباحث فيها وتبادل الخبرات الطبية. واكد نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس أن النقابة شريك اساسي في صنع القرار الصحي بالمملكة، وتعمل ضمن قانون وبمسؤولية لرفعة المستوى الصحي وفتح جسور التعاون مع الجهات والمؤسسات كافة. وعرض مدير صحة المفرق الدكتور هاني عليمات للتطور الذي شهده القطاع الصحي في المحافظة، مشيرا إلى أن المفرق يتواجد فيها 4 مستشفيات حكومية و 96 مركزا صحيا شاملا وأوليا وفرعيا تقدم خدماتها لطالبيها من المرضى في مناطقهم. ولفت إلى أن العمل جار حاليا لاستحداث مبنى جديد ضمن مساحة مستشفى الرويشد الحكومي للاستعاضة عن الحالي الذي لا يفي بالغرض وبسعة 35 سريرا.
وقال مدير مستشفى المفرق الحكومي الدكتور محمد الطحان: إن التطور الكبير الذي يشهده القطاع الطبي بأشكاله المتعددة سواء أكانت نوعية أو وقائية أو علاجية تستوجب التعرف على المستجدات العلمية في المجالات الصحية.
ويناقش المشاركون في المؤتمر على مدى يومين اوراق عمل من خلال 21 جلسة تتعلق بتخصصات امراض وجراحة القلب وامراض وجراحة الكلى والمسالك البولية وامراض الجهاز الهضمي والمناظير وامراض السكري والغدد الصماء وامراض المفاصل والروماتيزم وجراحة العظام وامراض الاعصاب والدماغ وجراحتها وعلم الامراض والطب المخبري وغيرها.
--(بترا)