اتحاد الموانئ العربية وموانئ أبو ظبي تكرم المبيضين

الإثنين-2019-10-07 | 12:09 pm محليات
Image

الأنباط -

كرم رئيس اتحاد الموانئ العربية يوسف الصُباح، مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ الأردنية الأسبق محمد المبيضين على جهوده ودوره في خدمة الموانئ العربية والأردنية.

وقامت إدارة موانئ أبو ظبي، بتكريم المبيضين تقديراً لجهوده ومساهمته للارتقاء بقطاع النقل البحري العربي المشترك والموانئ البحرية العربية بشكل عام والأردنية بشكل خاص.

من جهته، شكر المبيضين اتحاد الموانئ العربية على التكريم، قائلا: "الشكر و التقدير لاتحاد الموانئ العربية ممثلة بالرئاسة والأمانة العامة للاتحاد و كافة الدول الأعضاء على هذا التكريم".

وأشاد المبيضين بأوجه التعاون العربي على صعيد قطاع النقل البحري و الموانئ و المشاريع المشتركة، منوها للدور الكبير للأكاديمية العربية للنقل البحري في تدريب خيرة كوادر الموانئ العربية والأردنية.

وأشار المبيضين الى التعاون ما بين الأردن ودولة العراق في مجال الأعمال المينائية من خلال تدريب الكوادر العراقية في الموانئ الأردنية، وتطلعات المملكة لمزيد من التعاون مع العراق في مجال النقل البحري والبري.

وأضاف المبيضين "كلمة حق يجب ان تقال بحق الأشقاء في المملكة العربية السعودية على ما قدموه من دعم للاردن".

ولفت المبيضين الى دور دولة الكويت ومساهماتها في إنشاء ميناء الشيخ صُباح للغاز الطبيعي في العقبة، وقال إنه يعتبر جوهرة الموانئ الأردنية.

وأشاد المبيضين بدور دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال مواقفها الداعمة للأردن، مؤكدا على أن الأردن بقيادته الهاشمية، سيبقى بعون الله عنوانا مهما وبارزا للتعاون العربي بما يخدم تطلعات الأمة العربية ومصالح شعوبها.

وتم التكريم خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس إدارة اتحاد الموانئ البحرية العربية الدوري الـ55 والمنعقد في العاصمة المصرية القاهرة.

وحضر التكريم قيادات و إدارات الموانئ على نطاق عربي واسع و شامل بما فيها الموانئ الاردنية.

يذكر أنه سبق وتم تكريم المهندس محمد المبيضين في شهر آذار من هذا العام من قبل الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري خلال المؤتمر الدولي للنقل و اللوجستيات (مارلوج 8)؛ وذلك تقديراً لجهوده وعطاءه وحرصه على تمتين أواصر التعاون فيما بين الموانئ العربية لتحقيق التكاملية و الارتقاء بقطاع النقل العربي البحري.