"ازرع وطن" حملة مجتمعية تسعى لتمكين صغار المزارعين الأردنيين

الخميس-2019-10-10 | 03:41 pm محليات
Image

الأنباط -أطلقت الجمعية العربية لحماية الطبيعة اليوم الخميس حملة "أزرع وطن" ضمن برنامجها " القافلة الخضراء " وبالشراكة مع راديو دهب، بهدف دعم صغار المزارعين الأردنيين.
وتسعى الحملة التي تستمر لعام كامل من موعد انطلاقها إلى زراعة ستة آلاف شجرة مثمرة في أراضي المزارعين غير القادرين على استثمار أراضيهم.
ويتطلع القائمون على الحملة إلى دفع القطاع الزراعي الأردني وتشجيع المنتج الوطني، وتعزيز الأمن الغذائي، إلى جانب رفع الوعي البيئي للمواطنين بأهمية الزراعة ودورها في مكافحة التغير المناخي.
وأكدت المدير العام للعربية لحماية الطبيعة مريم الجعجع، أهمية الحملة في توفير مصدر دخل إضافي لصغار المزارعين، لا سيما في ظل حاجة الكثير منهم إلى الأدوات الأساسية لمواصلة الاهتمام بأراضيهم، كما شددت على ضرورة تكاتف الجميع للحدّ من اضطرار المزارعين لبيع أراضيهم.
من جهته، أشار المدير العام للشبكة العربية للإعلام طارق ابو لغد، إلى أهمية أخذ الجهات الإعلامية دورها تجاه المجتمع بمختلف قطاعاته، لا سيما القطاع الزراعي المرتبط بغذائنا وثرواتنا الطبيعية بشكل مباشر، مشجعاً القطاع الخاص على الانخراط بالحملة والمشاركة الفاعلة فيها.
--- (بترا)