القوة البدنية تتحسن مع تقدم السن لدى اليابانيين

الإثنين-2019-10-14 | 08:44 pm منوعات
Image

الأنباط -أعلنت وكالة الرياضة اليابانية عن استمرار تحسن القوة البدنية والأداء الرياضي لدى الرجال في الستينيات مقابل تراجعها لدى النساء في الثلاثينيات والأربعينيات من العمر، حسب مسح على 64 ألف شخص نشرته الوكالة، اليوم الاثنين، بمناسبة يوم الرياضة في اليابان.
ووفقاً للمسح الذي بدأ عام 1998، فإن النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 65 و69 عاماً حصلن على 42 نقطة وهو أعلى مستوى منذ بدء المسح، كما سجلت النساء بين 70 و74 عاماً مستوى قياسياً في اختبارات قوة القبضة والوقوف على رجل واحدة وأعينهن مفتوحة والمشي لست دقائق.
وتعكس النتائج زيادة الوعي الصحي، إذ تجاوزت نسبة الذين يمارسون الرياضة أو التمارين مرة في الأسبوع أو أكثر 70 بالمئة بين الفئات العمرية الكبيرة (الستينيات وما فوق)، ولدى هؤلاء، حسب البروفسورة نوريكو سيكين في جامعة اليابان "وعي صحي ممتاز وفرصهم في ممارسة الرياضة أو التمارين تتزايد مثل الخروج للمشي وحضور دروس الرياضة".
في المقابل، سجلت نتائج النساء بين عمر 35 إلى 39 عاماً وبين 45 إلى 49 عاماً تراجعًا، وفقاً للمسح، وأكدت 40 بالمئة منهن، عدم ممارستهن للرياضة عادة.
وتخطط الوكالة لإطلاق برنامج خلال العام المالي 2019 يتم فيه تعيين شخصيات مؤثرة كسفيرات بغية تشجيع النساء على الاهتمام بممارسة الرياضة.
--(بترا)