"مصدري الحجر والبلاط" تدعو لتسهيل إجراءات ترخيص المقالع والمحاجر

الثلاثاء-2019-10-15 | 10:46 pm محليات
Image

الأنباط -

طالب رئيس جمعية مصدري ومنتجي الحجر والبلاط الأردنية (جوستون)، أحمد أبو سبيت، بتسهيل إجراءات ترخيص المقالع والمحاجر وتسهيل عمليات التصدير لزيادة القدرات التصديرية، ورفد الخزينة بالعملات الصعبة.
ودعا خلال اجتماع عقد في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، بحضور رئيس مجلس المفوضين، المدير التنفيذي المهندس فاروق الحياري، إلى قيام شراكة حقيقية فاعلة بين الجمعية، والهيئة والوزارات والجهات الحكومية المعنية لإيجاد بيئة استثمارية محفز لهذه الصناعة، مؤكداً أن قطاع الحجر والرخام من القطاعات الواعدة حيث أن القيمة المضافة مرتفعة فيه، كما أنه يضم ما يزيد عن 1200 شركة عاملة بحجم عمالة يقارب 12 ألف عامل، وبرأس مال يقارب النصف مليار دينار.
وقال إن الاستثمار في الحجر الأردني يعتبر من أفضل أنواع الاستثمار نظراً للسمعة المميزة التي يتمتع بها هذا النوع من المنتجات، والإقبال منقطع النظير عليها في الأسواق الخارجية، إذ أن كثيراً من المصانع تصدر حالياً منتجاتها للدول الأوروبية وكندا وأستراليا والولايات المتحدة الأميركية، إضافة إلى الاسواق التقليدية المجاورة.
من جهته، أكد مدير عام غرفة صناعة عمان الدكتور نائل الحسامي أهمية هذا القطاع، وضرورة دعمه بجميع الوسائل المتاحة لدوره الفاعل في رفد الاقتصاد الوطني.
بدوره، رحب المهندس الحياري بتقديم الدعم الكامل للجمعية، وأعضائها للنهوض بهذا القطاع، وبفكرة الشراكة ما بين الجمعية والغرفة والهيئة من خلال مجلس شراكة يلتقي دورياً لبحث التحديات التي يواجهها القطاع، وحل المشاكل التي يتعرض لها بما لا يتعارض مع القوانين والأنظمة المعمول بها.