«لو بيحترق النظام الطائفي بيكون أفضل».. هكذا انتقد نجوم لبنان الحكومة بعد الحرائق

الأربعاء-2019-10-16 | 04:04 pm فن
Image

الأنباط -

علق مشاهير لبنان ونجوم ر الفن على الحرائق التي نشبت فيغابات بمختلف المناطق اللبنانية، فجر الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول 2019، لتتوسّع رقعتها إلى 105 حريق بعد أن اقتصرت قبل يوم على منطقة «المشرف» الساحلية جنوب العاصمة بيروت.

وانتقد بعض المشاهير الحكومة اللبنانية وهاجموا المسؤولين بكلمات شديدة اللهجة، فيما عبر آخرون عن حزنهم وتضامنهم مع الضحايا. وهنا نستعرض أبرز ردود الأفعال.

id="title_584940_0">انتقادات لاذعة للحكومة

نشطت إليسا بإعادة نشر عشرات التغريدات التي ينتقد أصحابها الحكومة أو يدعمون الضحايا. كما كتبت تغريدات وجهت فيها انتقادات لاذعة للمسؤولين.

إذ لامتهم على عدم توظيف حراس للغابات أو عدم صيانة الطائرات لأسباب طائفية، وأضافت: «لو بيحترق هالنظام السياسي الطائفي كلو شو بيكون أفضل».

وفي تغريدة أخرى كتبت: «قلبي عم يحترق مع كل عيلة عم تضهر من بيتها بهالحرايق، ومع كل حدا عم يضيع رزقو، ومع كل شخص ما نام ببيتو من ورا النار. يا حرام عا بلدنا. إذا عاش أزمات وتخطاها، بيجي غضب الطبيعة يكفّي عليه».

 

عم فتش عا حدا لومو على اللي صاير بس ما عم لاقي. بلوم يللي ما وظّفو حراس الأحراج لأسباب طائفية، أو يللي استكترو صيانة طوافات وفضّلو يكزدرو فيهن، أو يللي بيلاقو ميزانية وزاراتن أهم من وزارة البيئة. لو بيحترق هالنظام السياسي الطائفي كلو شو بيكون أفضل

 
1,288 people are talking about this
 
 
 

كذلك وجه راغب علامة رسائل لاذعة للحكومة، إذ كتب: «في لبنان وفي كل صباح نسمع عن عشرات بل مئات الفضائح لكن لا وجود على الإطلاق لمن يحاسب.. مجلس النواب وأجهزة الرقابة أين أنتم؟ صح النوم لبنان يحترق وسيفرح المسؤولين بموسم جديد للصفقات والشحادة على ظهر الشعب».

وقال في تغريدة أخرى إن الحكومة تستطيع إغراق التظاهرات فقط لا الحرائق، فيما أكد أن الحرائق مفتعلة خاصةً أنها اشتعلت مساءً ولم تكن هناك شمس لتشعلها، كما شكر المتطوعين ورجال الدفاع المدني والجيش الذين ساعدوا في إخماد الحرائق.

بينما انتقد عاصي الحلاني عدم امتلاك الحكومة طائرات تطفئ الحرائق بينما تمتلك قصوراً للمسؤولين، كما شكر رجال الدفاع المدني والأمن والجيش.

 

متل كل لبناني قلبي عم يحترق على المشاهد المحزنة للحرائق
لبنان الأخضر يحترق وللأسف بلد متل لبنان معرض لحرائق من هذا النوع..
لا يوجد عندنا طائرات ولا طوفات للأطفاء .. بالوقت الموجود عنا مباني وقصور بملاين الدولارات لراحة ورفاهية المسؤلين والسياسين.. الله يعينا ويحمي هالبلد



						</p>
						
						
						
                <!-- Go to www.addthis.com/dashboard to customize your tools -->
                <div class=