الملك يوجه بمتابعة الحالة الصحية للمصور العمارنة

وفد من منظمة الامم المتحدة للتجارة يلتقي رئيس سلطة العقبه

الأحد-2019-10-20 | 03:28 pm محليات
Image

الأنباط -التقى وفد من منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتطوير في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة رئيس مجلس المفوضين المهندس نايف احمد بخيت واعضاء المجلس واستمع الى ايجاز عن سير العمل في المنطقة الخاصة وطبيعة عملها الذي يستهدف تطوير العقبة لتكون مركزا لوجستيا ومحركا اقتصاديا للاقتصاد الوطني .
وقال بخيت ان هذه الزيارة جاءت بناء على دعوة من السلطة لزيادة التعاون لتطوير المنظومة الجمركية في المنطقة وتسهيل التجارة بما يتوافق مع افضل الممارسات العالمية.
وأضاف ان السلطة حريصة على تطوير الانظمة والإجراءات والخدمات المقدمة للقطاع التجاري والاستثماري وضمن الخطط المتعلقة بتنظيم العمل اللوجستي وتعزيزه بما يخدم حركة التجارة بين الاردن ودول الاقليم خاصة بعد ان اصبح ميناء العقبة ميناء حيويا ومهما للمنظومة التجارية اسيترادا وتصديرا .
وقال مفوض الشؤون المالية والادارية مفوض الجمارك محمود خليفات ان هذه الزيارة تأتي في اطار سعي السلطة وذراعها التنفيذي شركة تطوير العقبة المستمر لتعزيز تنافسية منظومة الموانىء في العقبة من خلال ايجاد مظلة الكترونية واحدة لتوفير الربط الالكتروني بين جميع الجهات المعنية التي تعمل ضمن سلسلة النقل والتزويد وانشاء مركز معلومات متطور عن الحركة التجارية عبر الموانىء .
وقدم الوفد عرضا يشمل فرص التعاون ما بين الجانبين وبحث إمكانية تطوير الإجراءات والخدمات المقدمة لتكون العقبة مركزا للتجارة الالكترونية وتعزيز قدرتها باعتبارها مركزا لوجستيا اقليميا يخدم المنطقة.
و التقى الوفد عددا من المستثمرين في القطاعات الصناعية واللوجستية (unctad) في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وميناء الحاويات ومراكز الجمارك ومواقع التخزين الخاصة والتابعة لسلطة المنطقة الخاصة وشركة تطوير العقبة.