إحذري تشقق الشفاه الذي يدّل على نقص الفيتامينات في جسمكِ!

الخميس-2019-10-31 | 10:39 am عالم المرأة
Image

الأنباط -وكالات 

كثيراً ما تتعرّض الشفاه الى الكثير من الجفاف وبالتالي التقشّر والمعاناة من النزيف المزعج والمتكرر. ولأن الشفاه غير الجميلة تؤثر على مظهر الوجه خصوصاً والشكل الخارجي بشكل عام، سوف نسلّط الضوء في هذا الموضوع من موقع صحتي، على العلاقة بين نقص الفيتامينات من الجسم وتعرّض الشفاه للتشقق.

 

نقص الفيتامينات وتأثيرها على جفاف الشفاه

 

نتيجة سوء التغذية، قد يواجه الفرد حالات من نقص الفيتامينات الحادّة في الجسم، ما يؤدي بالتالي إلى تشقق الشفاه والمعاناة من الطفح الجلدي والجفاف الحاد، إضافة الى العديد من المشاكل الجلدية الظاهرة والمزعجة. وهنا نشير الى أن للفيتامينات دور أساسي في الجسم، وذلك من خلال المحافظة على تفعيل عملية الأيض، وتوفير الطاقة الضرورية للجسم، فضلاً عن المساعدة في مكافحة الأمراض، والمساهمة في الحصول على بشرة صحية ونضرة.

 

 

الطرق المثالية للعناية بالشفاه

 

إن العناية بالشفاه تتم من خلال إعتماد خطوات سهلة وبسيطة، وذلك وفق التالي:

- إختيار مرطب الشفاه المناسب الذي يعمل على حمايتها من العوامل الخارجية المضرة بها، ويبقيها رطبة وطرية. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على الأنواع التالية من البلسم للشفاه:

*AVENE LIP BALM WITH COLD CREAM

*DUCRAY KELYANE HD LIP BALM

*EUCERIN PH5 LIP ACTIVE SPF15

- ضرورة إستخدام مرطب الشفاه بشكل مبكر ومتكرر، وذلك بالتحديد منذ الصباح وقبل وضع أحمر الشفاه، مع ضرورة تكرار تطبيقه لحوالي 6 الى 8 مرات يومياً، مع الإشارة الى أن إستعماله قبل النوم مباشرة يعطي نتائج سريعة وجيدة.

- في المناخات الباردة لا بدّ من حماية الشفاه عند خروجك من البيت، من خلال وضع وشاح لوقايتها من برودة الطقس.

- يجب الإنتظام على شرب كميات كافية من الماء بما لا يقلّ عن 8 أكواب يومياً لمنع جفاف البشرة والشفاه.

- من الضروري تجنب تناول الحمضيات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البهارات لأنها تعمل على زيادة تهيّج الشفاه وتورمها عند وجود تشققات فيها.

- لا بدّ من الإمتناع تماماً عن محاولة إزالة القشور من الشفاه عند تشققها، حيث أن ذلك قد يسبب النزيف المزعج.