الزبون يبحث سبل التعاون مع رئيس الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا.

الإثنين-2019-11-04 | 10:47 pm شباب وجامعات
Image

الانباط - اربد - سمر الشديفات

شارك نائب رئيس جامعة اليرموك للشؤون الطلابية والإتصال الخارجي الاستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون في المؤتمر الدولي حول تمكين الشباب المسلم وتنمية شخصيته، والذي نظمته الجامعة الإسلامية العالمية في ماليزيا.

وقدم الزبون ورقة بحثية عن الوسطية في الاسلام تحدث فيها عن مفهوم الوسطية كما عبرت عنها رسالة عمان من اعتدال وابتعاد عن التطرف وفقه الآخر واحترام التعددية والابتعاد عن التطرف الديني والفكري وثقافة التسامح والانفتاح المرشد.

ولفت إلى أهمية مهارات الاتصال والتواصل والحوار والنقاش وفقه التواصلية والمهارت التي تعد الشباب للحياة وترتقي بشخصيتهم, وتحدث عن أهمية دور الشباب الذين يعتبرون رأس مال المجتمع والذين يعول عليهم لنهضة وسمو المجتمع. وألقى الزبون محاضرات في قسم اللغة الانجليزية والعربية ومركز اللغات.

وشارك في المؤتمر علماء من عشرين دولة إسلامية و طلبة من سبعين دولة عربية وإسلامية.

و بحث الزبون مع رئيس الجامعة الإسلامية العالمية الدكتور داوود بكر سبل التعاون المشترك مع جامعة اليرموك من حيث تبادل الهيئة التدريسية وارسال الطلبة واستحداث برامج أكاديمية مشتركة. وقال ان رئيس الجامعة الاسلامية اشاد بجامعة اليرموك وبسمعتها العالمية وانه يفتخر ان ابنه تخرج منها وأعرب عن رغبته في توقيع مذكرة تفاهم واتفاقية بين الجامعة العالمية واليرموك في مجال البرامج الأكاديمية.

واضاف ان الاستاذ الدكتور داوود عبدالملك الحدابي رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا اليمنية سابقا ونائب رئيس الجامعة للتعاون الدولي للجامعة العالمية لديهم الرغبة في زيارة اليرموك .

وأكد الزبون أوصى المؤتمرون ان يغقد هذا المؤتمر في العام القادم في الاردن في جامعة اليرموك بعنوان تمكين الشباب في الجامعات وتطوير شخصيتهم.