الطوالبة والعزام من "تمريض ال البيت" يحصلان على شهادة الزمالة باخلاقيات البحث العلمي

الأربعاء-2019-11-06 | 08:16 pm المفرق
Image

المفرق - الانباط -يوسف المشاقبة

حصل الدكتور لؤي الطوالبة والدكتورة منار العزام من كلية الاميرة سلمى للتمريض في جامعة ال البيت على شهادة الزمالة في اخلاقيات البحث العلمي والسلوك المسؤول للبحث من جامعة سان دييغو كاليفورنيا في الولايات المتحدة وبالتعاون مع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية.

وجاء حصولهما على الشهادة بعد دراسة عدة مساقات في الدراسات العليا في مجال علم الوبائيات، الصحة العامة، الدراسات السريرية واخلاقيات البحث العلمي

وتخرج الدكتور لؤي في مرحلتي البكالوريوس والماجستير من "العلوم والتكنولوجيا"، وحصل على درجة الدكتوراه عام 2012 من الجامعة الأردنية بشراكة أمريكية. وترقى الى رتبة استاذ مشارك خلال أربعة سنوات كترقية مبكرة وله أكثر من 40 بحثا منشورا في مجلات علمية عالميه مرموقة.

كما حصل على جائزة حمدي منكو للباحث المتميز في البحوث الصحية عام 2012 وعمل كمستشار في منظمة الصحة العالمية ويعمل في الجامعة في عدة مجالس ولجان في مجلس البحث العلمي وكعضو لجنة لأعداد دليل اخلاقيات البحث العلمي في الجامعة.

والدكتورة منار محمود العزام حاصلة على البكالوريوس في التمريض بامتياز من "العلوم والتكنولوجيا/ كلية التمريض" عام 2001، ودرجة الماجستير في الصحة النفسية من جامعة فيلانوفا / كلية التمريض/ الولايات المتحدة في عام 2004، ودكتوراه في التمريض من جامعة أيواكلية التمريض في عام 2011. وهي حاليًا أستاذ مشارك في جامعة آل البيت/ كلية الأميرة سلمى للتمريض متخصصة في الصحة النفسية للأطفال والمراهقين، كما حصلت على العديد من الجوائز الوطنية والدولية للتميز العلمي والمنشورات البحثية المتميزة. ونشرت حتى الآن أكثر من 30 مقالة في مجلات عالمية ولديها أبحاث أخرى قيد المراجعة والنشر.