افتتاح المؤتمر الصيدلاني الدولي السابع في جامعة الزيتونة

الخميس-2019-11-07 | 03:52 pm شباب وجامعات
Image

الأنباط -افتتح امين عام وزارة الصحة الدكتور حكمت ابو الفول أمس الاربعاء المؤتمر الصيدلاني الدولي السابع الذي نظمته كلية الصيدلة في جامعة الزيتونة الأردنية بالتعاون مع جامعة توليدو الأمريكية بعنوان "مستقبل العلوم الصيدلانية".
وبين الدكتور ابو الفول ان مهنة الصيدلة واكبت على مدار التاريخ تطور العلوم الطبية وكان لعلماء الصيدلة الفضل الكبير في ابتكار الادوية التي مكنت البشرية من السيطرة والقضاء على الكثير من الامراض والتي ساهمت في تحسين نوعية الحياة ومستوى الصحة العامة، وتطورت بشكل متسارع في السنوات الاخيرة ، الا ان التحديات جسيمة امام هذه المهنة لاكتشاف الادوية الناجعة لمعالجة الامراض المستعصية والمستجدة.
واكد ابو الفول ان رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني النهوض بمستوى القطاع الصحي وتطويره في مختلف ابعاده وإننا في وزارة الصحة ونقابة الصيادلة وكليات الصيدلة في جامعاتنا وقطاع منتجي الادوية ومراكز الابحاث الصيدلانية نسعى دون كلل او ملل لتطوير هذه المهنة والارتقاء بها وتوفير بيئة العمل المناسب لمنتسبيها واستيعاب اكبر عدد ممكن منهم للالتحاق بموقع العمل .
من جهته، اشار رئيس جامعة الزيتونة الدكتور محمد المجالي الى إن موضوع هذا المؤتمر ليس تقليديا، ففيه من الحداثة والاستشراف في زمن يتطلب منا أن نكون أوسع أفقا في الطرح، وعمقا في المعالجة، لاسيما أن محاور هذا المؤتمر قد اختيرت بدقة وعناية، وجاءت منسجمة وأهدافه.
واشار رئيس المؤتمر عميد كلية الصيدلة الدكتور طارق القرم، الى ضرورة دعم البحث العلمي وتوظيفه في حل مشكلات المجتمع، وان الكلية سعت نحو تحديث وتطوير المختبرات البحثية من خلال تأسيس مركز الابحاث الصيدلانية والذي يحتوي على 6 مختبرات مزودة بأحدث الاجهزة العلمية، كما حرصت الكلية على انشاء بيت لتربية الحيوانات لغايات التدريس والبحث العلمي.