إشهار ديوان الشعر "فلسطينيات" لنايف أبو عبيد

الخميس-2019-11-07 | 05:39 pm فن
Image

الأنباط -اشهر ديوان الشعر "فلسطينيات" للاديب نايف أبو عبيد، والذي نظمته مكتبة الحسين بن طلال في جامعة اليرموك اليوم الخميس تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور زيدان كفافي.
وأكد كفافي حرص اليرموك على دعم وتشجيع المثقفين والمبدعين والكتاب من أبناء المجتمع المحلين وذلك انطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه أبناء المجتمع، وتأكيدا على دورها كمنارة للعلم والمعرفة، ومنبرا للابداع والريادة، ومركزا ثقافيا يثري الحصيلة المعرفية لدى الطلبة وأبناء المجتمع، مشيدا بدور مكتبة الحسين بن طلال في الجامعة على التواصل المستمر مع أبناء المجتمع المحلي وعقد الفعاليات المختلفة التي تسهم في تفعيل الشراكة الحقيقية مع المجتمع كأفراد ومؤسسات.
وأشاد كفافي بالمستوى المتميز للاعمال الأدبية للشاعر نايف أبو عبيد ودوره في ترسيخ معاني الولاء والانتماء لوطننا وأمتنا العربية والاسلامية.
وكان شاغل كرسي عرار في الجامعة الدكتور نبيل حداد قد قال أن نايف أبو عبيد يعتبر الضمير الوطني الذي يعبر عن مكنونات ذاته ومجتعه ووطنه من خلال شعره، وأنه أصبح أيقونة للشعر الشعبي في الأردن ورمزا له، لاسيما وانه يصوغ الشعر بأجمل طريقة وأفضل أسلوب، ويؤكد من خلال أبياته الشعرية على الثوابط الوطنية، ويعبر من خلالها عن مكنونات النفس البشرية.
وشارك في حفل الاشهار كل من عبدالرؤوف التل الذي تحدث عن ديوان "فلسطينيات"، ومحمد أبو عبيد الذي تحدث عن "نايف أبو عبيد الانسان"، واسماعيل أبو البندورة الذي تحدث عن "نايف أبو عبيد الشاعر".
وتخلل الحفل الذي حضره نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور أنيس خصاونة، وعدد من الادباء والمثقفين والشعراء في محافظة اربد، وعدد من اعضاء الهيئة التدريسية والمسؤولين وطلبة الجامعة، القاء قصيدة شعرية للدكتور عمر الغول مدير مكتبة الحسين بن طلال في الجامعة، ومعزوفات وأغان وطنية للموسيقي نبيل الشرقاوي.
--(بترا)