انطلاق فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن بوادي رم

Friday-2019-11-08 | 08:00 pm محليات
Image

الأنباط -
انطلقت اليوم الجمعة بمنطقة الديسة بوادي رم فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الثاني عشر لسباق الهجن بمشاركة نحو (500) هجين .
وشهد السباق الذي ينظمه اتحاد الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة، منافسة قوية بمختلف الأشواط التي تراوحت بين مسافة 3 كلم و 4 كلم لكل شوط بحضور لافت من الفعاليات الرياضية والسياحية والشعبية.
واقيمت اليوم الجمعة 10 اشواط لمختلف فئات الهجن حسب الجنس والسن، وسيشهد صباح يوم غد السبت شوطين ثم تختتم الفعاليات بتوزيع الجوائز على الفائزين بالسباقات، وذلك بحضور عدد من المسؤولين الاردنيين والحكام الإداريين في محافظة العقبة وعدد من المعنيين برياضة الهجن بدولة الإمارات والأردن.
وقد اظهرت فعاليات مهرجان الشيخ زايد بن سلطان لسباق الهجن الثاني عشر في يومها الاول تنافساً كبيراً بين الهجن يعكس حالة التطور الكبيرة في هذه الرياضة الأصيلة .
واشار رئيس لجنة التحكيم في مضمار الشيخ زايد للهجن في الديسة علي عيد الزوايدة أبو عاهد، انه تم بحمد الله اليوم انطلاقات الهجن المشاركة في مضمار الشيخ زايد، حيث تم إطلاق 10 أشواط اليوم الجمعة وكانت الفئات العمرية: الزمول، الحيل، الثنايا، الجذاع، القايا ‏والحقائق .
وأضاف انه سبق ذلك قيام لجنة رياضة الهجن الأردنية بالتحضير لسباق تمهيدي مسبق وتشكيل لجان فنية وإدارية للإشراف على هذا السباق ، وكان مستوى الهجن هذا العام أفضل من السنوات الماضية من حيث التوقيت الزمني وإعداد الهجن المشاركة، وذلك بفضل الدعم المتواصل من دولة الإمارات العربية المتحدة واتحاد سباقات الهجن ، والذي ساهم في انتشار هذه الرياضة وازدهارها على مستوى مناطق البادية الأردنية .
وعبر عدد كبير من المشاركين بالسباق وأبناء المنطقة عن جزيل شكرهم لدولة الامارات العربية المتحدة قيادةً وحكومةً وشعباً لإقامة فعاليات مهرجان الشيخ زايد لسباق الهجن ودعمه سنوياً، مؤكدين أن المهرجان أصبح سمة مميزة للمنطقة لما فيه من اجواء تنافسية واحتفالية وسياحية.
--(بترا)